الرئيس عباس: ماضون بالتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال

الرئيس عباس: ماضون بالتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس محمود عباس لدى استقباله في رام الله عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية ماساتشوستس "إليزابيت وورين" اليوم الأحد، استمرار المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال.

ودعا عباس إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لهذا المسعى لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

وأطلع عباس وورين على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس، خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى خطورة هذا التصعيد الذي يستهدف الأماكن المقدسة ما يتسبب بتوتير الأوضاع، داعيا إلى الحفاظ على الوضع القائم منذ عام 1967 في المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق طالب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بضرورة وجود التزام من الأسرة الدولية خاصة الولايات المتحدة الأميركية لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

وشدد الحمد الله خلال لقائه وارين في رام الله،بحسب بيان صدر عن مكتبه، على أنه دون الاتفاق على قضايا الحل النهائي، والوقف الفوري للاستيطان والتعنت الإسرائيلي في وجه استمرار المفاوضات لن يتم التوصل للسلام المنشود.

وقال البيان، إن الحمد الله أطلع السيناتور الأميركي على تطورات العملية السياسية، و"الانتهاكات" الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، والتي كان أخرها إقدام مجموعة من المستوطنين على حرق منزل في قرية خربة أبو فلاح شمال شرق رام الله صباح اليوم .

وثمن الحمد الله الجهود الأمريكية في عملية السلام وخاصة عبر وزير خارجيتها جون كيري، بالإضافة إلى كون الولايات المتحدة الأمريكية أكبر داعم فردي للسلطة الفلسطينية منذ تأسيسها.

كما قال الحمد الله إن حكومته تبذل كافة الجهود على كافة المستويات من اجل تسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة بالتنسيق مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة. 

التعليقات