الأسطل يشارك في ندوة تضامنية مع شعبنا في مدينة باليرمو الإيطالية

رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، المهندس يحيى الأسطل في ندوة تضامنية مع أبناء شعبنا عقدت في إيطاليا كانت دعت إليها تنسيقية التضامن مع الشعب الفلسطيني في (باليرمو) وحضرها عشرات من المتضامنين الإيطاليين والأجانب وذلك بالتنسيق والتعاون مع بلدية باليرمو التي ترتبط بعلاقة توأمة مع نظيرتها بلدية خان يونس، وكانت المشاركة عبر تقنية (Skype).

وخلال مشاركته عبر الأسطل عن عظيم شكره وتقديره لشركاء خان يونس في التوأمة وعلى رأسهم رئيس بلدية باليرمو وأعضاء مجلسها البلدي ولكافة الأصدقاء والمتضامنين الإيطاليين.

وفي معرض حديثه عن نتائج الحرب الصهيونية الأخيرة، أشار الأسطل إلى أن قطاع غزة تعرّض إلى حرب شرسة لم يسبق لها مثيل، خلفت خسائراً عديدة طالت قطاعات حيوية كشبكة الطرق والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى إرتقاء الشهداء والجرحى، مؤكداً على أن سكان القطاع مازالوا يعيشون حالياً في سجن كبير وهو منقطع عن العالم الخارجي ويعاني من شح المواد الأساسية وبالأخص مواد البناء.

وأكد الأسطل أن بلديته وخلال أيام الحرب تمكنت من تقديم خدماتها للمواطنين بالرغم من الخطورة الشديدة التي استهدفت طواقمها حيث عملت على مواصلة تقديم كافة الخدمات الحيوية سعياً منها لتجنيب المواطنين الأزمات الخانقة بسبب الظروف القاهرة.

وفيما يتعلق باحتياجات البلدية في الوقت الحالي، أشار الأسطل إلى أن بلدية خان يونس بحاجة ماسة إلى تمويل لمشروع التحكم في آبار البلدية عن بعد، موضحاً أن بلدية خان يونس تدير 18 بئراً حيوية في منطقة المحررات وهي مناطق مكشوفة حيث عانت البلدية خلال أيام الحرب من أزمة مياه كان من أهم أسبابها صعوبة تحرك كوادر البلدية بحرية وأمان لإدارة وتشغيل تلك الآبار الحيوية. كما أكد أن المشروع يهدف بالأساس إلى ضمان استمرارية تقديم خدمة المياه للمواطنين دون تعريض موظفي البلدية لمخاطر الاستهداف وبالأخص في حال العدوان.

وتقدم رئيس البلدية بالشكر الجزيل لكافة المتضامنين حول العالم وبالأخص تنسيقية التضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية الدور الذي يقومون به من أجل مساندة أصحاب الحق ورفع الظلم عنهم مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني شعب يحب السلام وأنه يناضل من أجل نيل حقوقه المشروعة، وسيظل في حالة نضالية مستمرة إلى حين استعادته لكافة حقوقه التي أقرتها كافة المواثيق الدولية.

ومن جانبه عبّر الأستاذ زاهر درويش رئيس تنسيقية التضامن مع الشعب الفلسطيني في باليرمو عن شكره وامتنانه للسيد رئيس البلدية على مشاركته، كما عبر عن اعتزازه بنضال وكفاح أهل فلسطين وغزة، مؤكداً على حرص التنسيقية على الحفاظ على زخم التغطية الإعلامية حول القضية الفلسطينية العادلة وإبقائها حية عبر وسائل الإعلام الإيطالي والتي كان آخرها التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

وكان قسم العلاقات الدولية ببلدية خان يونس وبالتعاون مع تنسيقية التضامن مع الشعب الفلسطيني في باليرمو قد نسّق لعقد هذه الندوة الهامة والتي لها بالغ الأثر في إيصال رسائل حية من قلب القطاع حول الأوضاع والظروف التي يعايشها الفلسطينيون، كما ويسعى القسم حالياً وبالتنسيق مع بعض المدن التي ترتبط بعلاقة توأمة مع مدينة خان يونس إلى عقد ندوات مماثلة بشكل أوسع في مدنها.

 

التعليقات