الاغاثة الزراعية تنفذ 50 ورشة توعويه حول التغيير المناخي في مدارس الضفة

الاغاثة الزراعية تنفذ 50 ورشة توعويه حول التغيير المناخي في مدارس الضفة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت الاغاثة الزراعية 50 ورشة عمل حول التغير المناخي وطرق الحد من اثار التغيير المناخي في مدارس الضفة الغربية وذلك على مدار اسبوعين بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة Christian Aid.

وركزت تلك الورش التي شارك فيها نحو 1481 طالبا وطالبة في 50 مدرسة  بالضفة الغربية على الكثير من المواضيع المتعلقه بالتغيير المناخي من بينها: توضيح مفاهيم  التغيير المناخي، الاحتباس الحراري، غازات الدفيئه، الاسباب والعوامل المؤثره على التغير المناخي، دور الانسان في التغيير المناخي، آثار التغيير المناخي على الانسان وعلى المصادر الطبيعية، وأهمية البذور البلدية في مقاومة التغيير المناخي.

وذكر مدير برنامج تطوير الاراضي في الاغاثة الزراعية مقبل ابو جيش بان هذه الورش التي نفذت في 43 موقعا  بمحافظات جنين، طولكرم، رام الله، القدس، سلفيت، قلقيلية و بيت لحم تضمنت مجموعة من الانشطه التي تنفيذها المؤسسة في مجال البذور البلدية والتغيير المناخي والتي تشمل: دورات تدريبية للمزارعين، زيارات تبادلية للمزارعين، توزيع البذور البلدية، تحسين البذور البلدية، عقد مؤتمر وطني للبذور البلدية.

وخلصت هذه الورشة بعدة توصيات من بينها عقد المزيد من الورش التعريفية عن التغيير المناخي، الاهتمام بانشاء النوادي البيئية بالمدارس، الاهتمام بزراعة الحدائق المدرسية.

التعليقات