سيكوي تطرح دراسة حول التعاونات المناطقية بين السلطات المحلية العربية واليهودية

سيكوي تطرح دراسة حول التعاونات المناطقية بين السلطات المحلية العربية واليهودية
رام الله - دنيا الوطن
تعقد "سيكوي- الجمعية لدعم المساواة المدنية في البلاد"، يوم الثلاثاء القريب، (25.11.2014)، مؤتمرها تحت عنوان "شراكة مناطقية عربية يهودية- فرص وتحديات" في فندق كراون بلازا في الناصرة.

وأعلنت سيكوي في نص الدعوة الأولي بأنها ستقوم خلال مؤتمرها هذا باستعراض لآخر إصداراتها وهو دراسة حول بناء التعاونات العربية اليهودية المناطقية وطرح نموذج لبنائها وتطويرها في المناطق المختلفة من البلاد بما يخدم السكان ومصالحهم المشتركة، وسيقوم المديران المشاركان لمشروع "مناطق المساواة" في الجمعية، خليل مرعي ورونين صباغ، باستعراض هذا النموذج خلال جلسة العمل الأولى في المؤتمر.

ومما جاء في مقدمة الدراسة: "المقصود من هذا الملف أن يكون أداة عمل بخدمة كل منظمة مدنية تطمح إلى دعم الشراكات المناطقية بين السلطات المحلية العربية واليهودية. ليس المقصود من هذا الملف أن يستغل للعلاقات العامة، إنما استعراض مشروع "مناطق المساواة" الذي أدارته جمعية سيكوي بين عاميّ 2011-2014 كجزء من عشر سنوات من عمل الجمعية في هذا المجال. إننا عرض هنا أمامكم الطاقات الكامنة في مثل هذه الشراكات لكل من يريد أن يدعم المساواة والشراكات بين اليهود والعرب في إسرائيل، إلا أننا سنكشف أيضا عن المصاعب والتحديات التي تواجهنا.

 

·         المؤتمر يجمعبين رؤساء للسلطات المحلية،مسؤولين حكوميين ومختصين

الجلسة الثانية للمؤتمر تأتي تحت عنوان "تحليل نماذج عمل لتكوين الشراكات بين السلطات المحلية العربية واليهودية" ويشارك فيها: الشيخ هاشم عبد الرحمن، الرئيس الأسبق لبلدية أم الفحم والرئيس السابق لمنتدى رؤساء السلطات في وادي عارة، السيدة رونيتعوفاديا، المديرة العامة لعنقود حوض بيت هكيرم والسيد نايف أبو شرقية- مستشار لسلطات محلية عربية ومدير مشارك لمشروع الشركات البلدية في وادي عارة سابقا.

وأما الجلسة الثالثة فتكون على شكل حلقة نقاش تحت عنوان "الشراكة البلدية المناطقية بين العرب واليهود- فرص وتحديات" ويشارك فيها: السيد مردخاي كوهين، مدير مديرية الحكم المحلي في وزارة الداخلية، السيد أيمن سيف، رئيس سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، السيد موشي سيناي الرئيس السابق لبلدية رأس العين والمحامي عمران كنانة، رئيس مجلس محلي يافة الناصرة.

كما ستخصص جلسة تحت عنوان "صورة عن الحياة المشتركة- عربا ويهودا في إسرائيل" بمشاركة الكاتبين عودة بشارات ويهوشعسوبول.

وفي افتتاح المؤتمر سيتحدث كل من: د. موطيدلجو، رئيس المجلس الإقليمي "دروم هشارون"، محمود عاصي، رئيس مجلس محلي كفر برا، أفيراما جولان، عضو إدارة جمعية سيكوي المحررة في صحيفة هآرتس، ورون جرليتس، المدير العام المشارك لجمعية سيكوي، كما سيقدم التحيات إلى المؤتمر، السيد علي سلام، رئيس بلدية الناصرة والسيد ديف هاردن، رئيس بعثة يو.إس.إيد. في منطقتنا، بينما يتولى عرافة المؤتمر السيد جابر عساقلة، المدير العام المشارك لجمعية سيكوي ومخططة المدن حجيت نعلي يوسيف.

هذا ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر العشرات من النشطاء ورؤساء السطات المحلية العربية واليهودية وغيرهم من أصحاب القرار، وتشدد جمعية سيكوي أن الدعوة مفتوحة أمام كل المعنيين، على أن يقوموا بالتسجيل من خلال موقع الجمعية بأسرع وقت ممكن.

التعليقات