الأشغال العامة تعقد ورشة عمل حول توظيف نظم المعلومات الجغرافية “ GIS “ في ادارة قطاع الطرق

الأشغال العامة تعقد ورشة عمل  حول توظيف نظم المعلومات الجغرافية “ GIS “ في ادارة قطاع الطرق
رام الله - دنيا الوطن

عقدت وزارة الأشغال العامة و الاسكان ، اليوم ، في مقر الوزارة ورشة عمل حول تطوير تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية " GIS  " ، و توظيفه في ادارة قطاع الطرق على المستوى الوطني ، و ذلك بحضور و مشاركة موظفي الوزارة و المديريات المختلفة .

و قال مستشار الوزير لشؤون الاستيطان و مدير الورشة  د . عبد الله عبد الله أن الوزارة تتطلع الى تطوير عملية توظيف نظم المعلومات الجغرافية في صناعة الاستراتيجيات و السياسات ، بهدف بناء و تقوية قدراتها في ادارة قطاع الطرق على المستوى الوطني ، و أضاف أن الهدف من الورشة أيضاً رفع المستوى التفاعلي في عمليات التخطيط و التطوير ، و اعداد الموازنات السنوية على مستوى المحافظات .

و نوه عبد الله الى سعي الوزارة استكمال الجهود السابقة و البناء عليها لتطوير عملية استخدام نظم المعلومات الجغرافية و تطبيقاتها في مجال العمل ، و أوضح أن تفعيل هذا البرنامج يساعد على بناء أنظمة جديدة لتطوير قدرات الوزارة ، و رفع مستوى أداء العاملين و الكادر الوظيفي بشكل عام ، و العمل على خفض تكاليف تشغيل الوزارة .

و لفت عبد الله الى أن تنفيذ المشروع سيطور من قدرة المديريات في المحافظات على رصد و توثيق حالة شبكة الطرق ، و تحديد حاجات الصيانة و أولوياتها ، و القيام بأعمال الصيانة ، و اعداد خطط التنفيذ السنوية و الفصلية ، بالاضافة الى الاشراف على أعمال التنفيذ و عملية استلام المشاريع .

و أوضح أيضاً أن تفعيل العمل في دائرة نظم المعلومات الجغرافية سيعمل على تطوير قدرة الدوائر في الادارات العامة للطرق و التخطيط الحضري على توظيف " GIS " في ادارة البيانات المكانية و الوصفية لصالح صناعة القرارات الاستراتيجية و السياساتية .

التعليقات