العمل : مليار ونصف المليار دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في البصرة الشهر الماضي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال عن اضافة نحو 83 مستفيداً بالضمان الاجتماعي  خلال شهر تشرين الاول من عام 2014 الجاري في محافظة البصرة فيما تم خروج 945 من الشمول استناداً الى التقارير التفتيشية المقدمة من قبل اللجان التابعة لدائرة التشغيل والقروض .

وبلغ مجموع ايرادات دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في محافظة البصرة لشهر تشرين الاول من هذا العام اكثر من مليار ونصف المليار دينار .

وأوضح المستشار الاعلامي للوزارة عمار منعم : ان الوزارة تسعى الى توفير جميع انواع الحماية الاجتماعية للعمال العاملين في القطاع الخاص ومما يحميهم من الاصابات المرضية التي تلحق بهم جراء العمل ، وضمان مستقبل الطبقة العاملة وحقوقهم التقاعدية بعد بلوغهم سن الشيخوخة او عدم استطاعتهم العمل لاسباب مرضية مشيرا الى ان عدد العمال الذين سددت عنهم الاشتراكات الشهرية خلال المدة المذكورة بلغ ( 9565 ) عاملاً وفقا لاحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم 39 لسنة 1971 النافذ .

وبين ان اللجان التنفيذية في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال قامت بمطالبة المشاريع المدينة في محافظة البصرة بغية الايفاء بالتزاماتها وتسديد ما بذمتها من ديون ومتابعة تطبيق قانون تحصيل الديون الحكومية رقم 56 لسنة 1977حيث اجرت خلال المدة نفسها ( 17 ) زيارة ميدانية في هذا المجال . 

وافاد عمار ان الدائرة انجزت خلال شهر تشرين الاول من هذا العام 89 معاملة مكافاة نهاية الخدمة، وصرفت تعويض لـ (30) معاملة من قبل شعبة التقاعد والتعويضات وتم احالة عاملين الى اللجان الطبية لتحديد نسبة العجز قبل احالتهم على التقاعد قضلاً عن انجاز ثلاث معاملات تقاعدية وثمانية اضافة خدمة عسكرية للعمال المضمونين في المحافظة المذكورة وكذلك اصدار البطاقة الذكية لخمس عمال .

واكد حرص الوزارة على تقديم افضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي ، حيث قامت الوزارة بتكثيف عمل لجانها التفتيشية الموزعة في بغداد والمحافظات من اجل متابعة العمال بشكل مستمر .

التعليقات