منتدي المهندس الزراعي ينظم حفلاً لخريجي كلية الزراعة والبيئة

منتدي المهندس الزراعي ينظم حفلاً لخريجي  كلية الزراعة والبيئة
رام الله - دنيا الوطن
 نظم منتدى المهندس الزراعي في الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي حفلا تكريميا لخريجي كلية الزراعة والبيئة بجامعة الأزهر لعام 2014 تحت عنوان فوج بريق القدس وذلك السبت في صالة جراند يور على شاطئ بحر غزة .

وقد حضر الحفل كلا من نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور علي النجار وعميد كلية الزراعة والبيئة الأستاذ الدكتور نصر أبو فول والأستاذ الدكتور جمال صافي وأمين سر الاتحاد الإسلامي الأستاذ عبد المجيد العيلة وعدد من ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية ولفيف من الخريجين والأهالي .

وبدأت مراسم الحفل بدخول فوج الخريجين ومن ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني .

وألقى د. النجار كلمة جامعة الأزهر مشددا على دور الجامعة في توصيل رسالة العلم رغم ما تمر به من ظروف على مدار الفترات السابقة وآخرها العدوان الأخير على قطاع غزة ومن لق بكليات الزراعة من تدمير جراء استهداف الاحتلال لها في بيت حانون وغزة والمنطقة الوسطى .

ودعا د. النجار الخرجين المهندسين إلى تأدية واجبهم الحقيقي على أرض الواقع من خلال ممارستهم العلمية ومكافحة كل الظواهر الغير صحية التي يقوم بها المزارعين من أجل الحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني في ظل انتشار الأمراض بين الناس جراء الأطعمة الغذائية والزراعية على حد قوله.

وفي نفس السياق وفي كلمة لعميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور نصر أبو فول بارك للخريجين نجاحهم وتمنى لهم مستقبل واعد داعيا إياهم إلى أخد دورهم الطبيعي في المجتمع وخدمته بالشكل الذي يتناسب مع حجم معاناة شعبنا .وفي كلمة للاتحاد الإسلامي بارك أمين سر الاتحاد الأستاذ عبد المجيد العيلة نجاح الخريجين وتفوقهم متمنيا أن يكون تخرجهم أن يستثمر في تحسين مستوى الزراعة وزيادة الإنتاجية الزراعية وحماية البيئة والمحافظة على مواردنا الطبيعية .

وقال العيلة أننا في الاتحاد الإسلامي نسعى من أجل خدمتكم ومن منطلق المسئولية تبنى الاتحاد رعاية الحفل للتأكيد على اهتمامه بكم والاهتمام بالمسيرة التعليمية التي تبناها الدكتور المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي .

وذكر العيلة بمقولة رئيس الاحتلال بن غوريون " إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يجري حسمه تاريخياً على ساحتين ، غرف الولادة ومقاعد الدراسة "، لذلك فإن الاحتلال عمد طوال الوقت على أن تكون الخدمات التعليمية والصحية في أدنى مستوياتها وسعى في كل لحظة لاستهدافها .

وتخلل الحفل تكريم عائلة الشهيد قاسم حمدان أحد طلبة كلية الزراعة والبيئة الذي استشهد في الحرب الأخيرة على قطاع غزة وتسليم درع شكر وعرفان من منتدى المهندس الزراعي إلى عمادة كلية الزراعة والبيئة كما وشهد الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية كالدبكة والشعر والعروض وغيرها من الأنشطة .










التعليقات