"بيئة" إستعرضت منتجات مرفق إعادة تدوير مواد البناء والهدم والمنتجات البيئية الأخرى

"بيئة" إستعرضت منتجات مرفق إعادة تدوير مواد البناء والهدم والمنتجات البيئية الأخرى
رام الله - دنيا الوطن
إستعرضت شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، الرائدة على مستوى الشرق الأوسط والحائزة على عدة جوائز في مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات، أحدث إبتكاراتها من منتجات مواد البناء المعاد تدويرها والمنتجات الصديقة للبيئة، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخمسة الكبار 2014، أكبر معارض البناء والتشييد في المنطقة، والذي إقيمت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي.

جاءت مشاركة "بيئة" في سياق الجهود التي تبذلها دوماً للإرتقاء بجودة الأداء والتميز، وذلك بترويج استخدام المواد الصديقة للبيئة والمنتجات المعاد تدويرها في البناء والتشييد في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة": "يُعتبر معرض الخمسة الكبار الدولي للبناء والتشييد أحد الفعاليات الرئيسية على أجندة "بيئة"، فهو يتيح لنا فرصة فريدة للمضي قدما في جهودنا الرامية إلى تحويل الشارقة إلى العاصمة البيئية لمنطقة والشرق الأوسط. كما يعد أيضاً منصة مثالية متخصصة لعرض آخر تقنيات "بيئة" ومنتجاتها المبتكرة إلى شريحة جماهيرية واسعة وفعالة. وجاءت مشاركتنا في المعرض ضمن الجهود التي نبذلها لنشر الوعي حول القضايا البيئية، إضافة لإستكشاف أحدث التطورات في إدارة النفايات وإعادة تدويرها، إلى جانب تبادل الخبرات والتواصل مع العملاء، حيث نأمل من خلالها المساهمة في ترسيخ مكانة الشركة الريادية في إدارة النفايات وإدعادة تدويرها، ولاسيما في تصميم مشاريع كبيرة تساهم في تحقيق مفهوم "تحويل النفايات بنسبة 100%"، وإطلاق مبادرات مبتكرة في مجال "إعادة التدوير" في المنطقة."

وشملت قائمة المنتجات التي تقدمها "بيئة" في معرض الخمسة الكبار منتج نشارة المطاط، المنتج المستدام والصديق للبيئة والمصنوع بنسبة 99% من الإطارات المعاد تدويرها، والذي يُعتبر أحدث إبتكارات الشركة، حيث تم تصميمه كبديل معزز لنشارة الخشب التقليدية، أو الحصى الزخرفية، أو غيرها من مواد الأرضيات الداخلية أو الخارجية.

 كما استعرضت الشركة أيضاً منتجاتها الرائدة من الإطارات المعادة تدويرها، وتشمل فتات المطاط، وبلاط وأرضيات فتات المطاط (المصنعة من فتات المطاط)، ومنتجات المطاط المصبوبة أو الإسفلت المطاطي. ويمكن إستخدام هذه المنتجات في الأرضيات مثل مسارات الجري، والملاعب ذات الأرضية المعشبة، والاستادات الرياضية، وملاعب الغولف المصغرة، وفي المدارس، والحدائق، والمنشآت الرياضية، وميادين الفروسية، والملاعب الداخلية والخارجية، وممرات المشي. 

وشملت قائمة المنتجات التي إستعرضتها الشركة أيضاً الإضافية المصنوعة من المطاط المعاد تدويره مصدات مواقف السيارات، ومصدات السيارات، وأحجار الرصيف، والأرصفة، وحلقات جذوع الأشجار، وأنظمة تسوية الأرضيات، والإسفلت المطاطي. ويمكن أيضا استخدام المطاط المعاد تدويره في تصميم المناظر الطبيعية والحدائق، والديكور الداخلي، وحتى في البنى التحتية والمجمعات العمرانية، وفي الطرق الحديثة، والإشارات، ومواقف السيارات.

ويعتبر مرفق شركة "بيئة" لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم إحدى المرافق الأكثر إزدحاما بين نظيراتها في العالم، بسبب معدلات البناء والهدم في الإمارات العربية المتحدة.

وتستخدم المنشأة ماكينات عملاقة تتم خلالها معالجة المواد الخرسانية والأنقاض والحطام تحت ضغط كبير، لإعادة استخدامها كحصى للطرقات، والأرصفة، والممرات، والحدائق.

كما تشمل المنتجات المعاد تدويرها من مخلفات البناء والهدم التي تم عرضها خلال معرض الخمسة الكبار كوربستوني المعاد تدويره من مخلفات البنلاء والهدم إلى جانب بلاط الانترلوك، وكذلك منتجات الحصى التي تستخدم في رصف الطرق الجديدة، حيبث تتوافق جميع المنتجات التي قامت شركة بيئة بعرضها في معرض الخمسة الكبار مع أفضل المعايير الدولية والمحلية وتتطابق مع مواصفات الجودة وفقاً لإختبارات محلية وأقليمية.

كما تضمنت المنتجات الجديدة التي تم عرضها في جناح "بيئة" في معرض الخمسة الكبار 2014 حزمة واسعة من المزايا والتحسينات مقارنة مع المواد الحالية، حيث تزداد المتانة، وتقل الحاجة إلى الصيانة في المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى الحد من الإصابات، ومقاومة الصدمات في المناطق الأكثر عرضة للإصابة، بالإضافة إلى كونها آمنة وصديقة للبيئة.

التعليقات