تأكيدا على حقهم في الفرح واللعب جمعية الوداد توزع هدايا على الأطفال الجرحى في قطاع غزة

تأكيدا على حقهم في الفرح واللعب جمعية الوداد توزع هدايا على الأطفال الجرحى في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بتنفيذ نشاط توزيع هدايا على الأطفال الجرحى  في مناطق مختلفة من قطاع غزة وذلك ضمن أنشطة مشروع التدخل الطارئ لصالح الأطفال الفلسطينيين بعد حرب 2014. 

و يهدف المشروع الى التخفيف من الضغوط النفسية والاجتماعية لدى الأطفال في المناطق الأكثر تضررا في قطاع غزة، وتوفير مساحات صديقة وآمنة لهم لتفريغ مشاعر الخوف والحزن التي تولدت نتيجة الأحداث الصادمة التي تعرضوا لها خلال الحرب.

وبدوره أكد أ. "أحمد صيدم" القائم بأعمال المدير التنفيذي لجمعية الوداد على  أهمية هذا التدخل خاصة بعد انتهاء الحرب مباشرة حيث كان له بالغ الأثر في طمأنة الأطفال وإعادة دمجهم في الحياة الطبيعية وتوفير مساحات آمنه لهم للتعبير عن تجاربهم والانخراط في أنشطة ترفيهية لامنهجية.

ومن الجدير ذكره أن نشاط توزيع الهدايا على الأطفال هو النشاط الختامي لمشروع التدخل الطارئ، والذي استمر لمدة شهرين وتخلله عقد 96 جلسة دعم نفسي لما يقارب 700 طفل/ة في مناطق قطاع غزة المختلفة، اضافة الى تنفيذ ايام ترفيهية

 وتنفيذ دراسة حول تأثير الحرب على الصحة النفسية للأطفال، والتي من المقرر أن تنشر نتائجها خلال الفترة القادمة حيث يتوقع أن يتم الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في تحديد احتياجات الأطفال النفسية وتنفيذ تدخلات وفقا للاحتياجات المرصدة

التعليقات