طلاب الجامعة الكندية دبي يكتسبون الخبرة والمعرفة حول أسس تنظيم الأعمال

رام الله - دنيا الوطن
 أكد مارك بير، أمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي، وقاضي محكمة الدعاوى الصغيرة، أن أهم الأولويات التي يتوجب على الراغبين بالانطلاق بأعمالهم في دبي الاهتمام بها، هو حماية أنفسهم من المساءلات القانونية والابتعاد عن مشاكل الدخول إلى المحاكم.

وكان مارك بير الذي تم تكريمه خلال العام الماضي بوسام الامبراطورية البريطاني من ملكة إنكلترا، قد وجه العديد من النصائح لطلاب بكالوريوس إدارة الأعمال في الجامعة الكندية دبي، وأكد لهم من خلالها على أهمية اعتماد العقود قبل الدخول في اتفاقات العمل: "يمكن أن تنتهي الصداقة ويتلاشى الولاء، ولكن العقود ستبقى وثيقة وسارية مهما جرى بين الأطراف".

وتحدث بير عن أهمية توفير المعلومات الأساسية، والتي تساعد في تأمين الأعمال وحفظ الحقوق في حال ساءت الأمور بين الأطراف المتعاملة. كما أكد خلال كلمته التي استمرت لساعة كاملة أن المحاكم موجودة لتوفير المساعدة وحل القضايا والمسائل بسرعة وفعالية، كما أنه يتم حل 92 بالمائة من القضايا قبل التوجه إلى المحاكم، وأن محكمة الدعاوي الصغيرة قد أنشأت لحماية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وحل المسائل المتعلقة بها ضمن فترة أقصاها ثلاثة أسابيع مع الحفاظ على كامل السرية والخصوصية.

وكانت محاكم مركز دبي المالي العالمي قد صنفت ضمن أفضل ثلاثة محاكم تجارية في العالم، وذلك بعد كل من محكمة المملكة المتحدة ومحكمة سنغافورة، حيث أكد بير على المستوى العالي والعالمي: " لقد أكدت محاكم مركز دبي المالي العالمي على تفوقها ونجاحها من خلال ثلاث أسس راسخة وهي المعرفة والخبرة والسلامة، ونحن نوفر أجواء آمنة لأصحاب الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، كما أن لدينا قضاة يتميزون بالخبرة الطويلة".

وأضاف بقوله: "النصيحة الأفضل التي يمكنني تقديمها، هو أنه بقدر ما هو العالم كبير، فعندما يتعلق الأمر بالأعمال، فإنه ضيق وصغير. تأكدوا مما تريدون تحقيقه عندما تشاركون في المفاوضات، وحافظوا على العلاقات الجيدة مع الجميع، فأنتم لا تعرفون متى تحتاجون للتواصل معهم مرة ثانية، وفي حال أنكم اتخذتم مواقف غير منطقية، فقد تأسفون لذلك لاحقاً. هذا هو الأمر بكل بساطة".

وقال نورمان هيمان، أحد طلاب ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الكندية دبي: "من الرائع أن نحظى بفرصة للتعرف على أسلوب عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومدى تميزها. وباعتبار أنني سأدخل مجال الأعمال في المستقبل، فلن أكون بعيداً عنها. وقد أعجبني بوجه خاص معرفة أهمية توثيق العقود، وكيفية الحصول على المعلومات الأساسية، وهو ما سيحقق فارقاً هائلاً، سيوفر لي الحماية في المستقبل".

بدورها صرحت جانيت تيه، البروفسور المساعد في كلية إدارة الأعمال: "بفضل الخبرة الهائلة والدور الكبير الذي تتمتع به محاكم مركز دبي المالي العالمي، فقد كان امتيازاً بالنسبة لنا أن نحظى بحضور مارك بير للحديث مع الطلاب بشكل مباشر. لقد حصل طلاب قانون الأعمال على مزيد من الخبرة حول كيفية تنفيذ العمل بالطريقة الصحيحة. ومن خلال استضافة هؤلاء الضيوف المرموقين مثل السيد مارك، والذي قدم لها قدراً كبيراً من الفائدة، فإن الطلاب يكتسبون خبرات هائلة ومميزة".

انتهى

نبذة عن الجامعة الكندية دبي

الجامعة الكندية دبي هي مبادرة لشركة الإمارات للاستثمار والتنمية، التي تقدم فيها برامج دراسية تشمل شهادات الماجستير والباكالوريوس، والعديد من الشهادات الاحترافية والتدريبات التأهيلية. وبدءاً من سبتمبر 2012، فإن الجامعة ستقدم برنامجاً جديداً لشهادة الباكالوريوس في اللغة الإنكليزية والترجمة يدرس باللغتين العربية والإنكليزية. وبالإضافة إلى الموقع المركزي والمميز للجامعة الكندية دبي، فإن الجامعة معتمدة بشكل رسمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتتمتع بعلاقات مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية ذات السمعة الحسنة، في كل من كندا وفرنسا وإيرلندا والولايات الأمريكية المتحدة. كما تقدم الجامعة الكندية دبي خدماتها التعليمية على مستوى ثالث، حيث أنها تمنح الطلاب منفذاً لمتابعة تحصيل التعليم العالي في كندا، من خلال توفير التعليم العالي ذي النوعية المتميزة في الإمارات العربية المتحدة. تستقطب الجامعة الكندية دبي الطلاب من كافة أنحاء العالم، وتتضمن حالياً طلاباً من أكثر من 86 جنسية من كافة أنحاء العالم يتابعون تحصيلهم العلمي في مختلف البرامج التي توفرها الجامعة، والتي تشمل الأعمال وتقنيات هندسة الشبكات، والصحة، والعلوم البيئية، والهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي، والتواصل الجماهيري.

 

التعليقات