مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تنظيم يوماً تدريبياً خاصاً لطلاب نادي البرمجة بنابلس

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تنظيم يوماً تدريبياً خاصاً لطلاب نادي البرمجة بنابلس
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات أسبوع الريادي العالمي ونادي البرمجة الخاص بطلبة المدارس أقامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة  امس يوماً تدريبياً خاصاً تخلله زيارة تفقدية للطلاب المشاركين في مشروع نادي البرمجة في محافظة نابلس، وذلك بهدف التعرف على المشروع والاطلاع على مهارات الطلبة المشاركين في نادي البرمجة.

وحضر اللقاء كل من المدير الإقليمي للبنك العربي جمال الحوراني،  ,ونضال دويكات مدير مؤسسة الرؤية العالمية بنابلس وعضوي مجلس الإدارة في المؤسسة السيد محمد الخطيب والسيدة زهري الاهيان، بالإضافة إلى المدير التنفيذي للمؤسسة جواد أبو عون ومدير البرامج بدر الهدهد.

وقال  كميل الخالدي منسق الشمال ان مشروع نادي البرمجة يهدف إلى تعليم الطلبة على كيفية التفكير المنطقي والإبداعي، بالإضافة إلى حل المشكلات التي تواجهم في حياتهم اليومية ليصبحوا مبدعين ومميزين، وذلك من خلال البرمجة والعمل الجماعي، بالإضافة إلى ذلك يهدف المشروع  إلىإكسابالمتدربين الأدوات الريادية التي تعلمهم على كيفية أن يصبحو ارياديين في المستقبل من خلال تفاعلهم مع قضايا المجتمع وتفاعلهم مع البرمجيات..

وأكد الخالدي،أن عام 2015 سيكون عاما حافلا بالنسبة للبرنامج الموجودة بالمؤسسة وخاصة مشروع نادي البرمجة.

ومن الجدير ذكره،أن  مشروع نادي البرمجة يعد الأول من نوعه في فلسطين ، ويؤسس لمرحلة هامة في مجال نشر ثقافة البرمجيات الممنهجة  بين الشباب والطلاب.


التعليقات