بيان لـ"الكادر الفتحاوي" يتضمن اتهامات للهيئة القيادية:تساوق مع دحلان واسرائيل في الهجمة ضد الرئيس

بيان لـ"الكادر الفتحاوي" يتضمن اتهامات للهيئة القيادية:تساوق مع دحلان واسرائيل في الهجمة ضد الرئيس
رام الله - دنيا الوطن
اتهم مصدر مسؤول في الكادر التنظيمي في قطاع غزة، اليوم الأحد، الهيئة القيادية للحركة بالتجنح، كما تدل على ذلك سلوكياتها. وبالتساوق مع سياسات المفصول من الحركة محمد دحلان. واستنكر الكادر، صمت الهيئة على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس على حد تعبير البيان الذي وصل دنيا الوطن.

وقال الكادر في بيان له وصل دنيا الوطن :" إن تهاون الهيئة المتجنحة وخنوعها لسلوكيات المتجنحين وتنفيذها، بل وعملها الدائم على تنفيذ اجندات خاصة بأميرهم المطرود من الحركة، ما يتساوق مع الهجمة التي تشنها حكومة  اليمين المتطرف في إسرائيل ضد السيد الرئيس محمود عباس" على حد وصف البيان.

وندد الكادر بما وصفها "التفوهات والاتهامات الصادرة عن بعض اعضاء الهيئة القيادية بخصوص الاحتجاجات التي تجتاح قطاع غزة، بسبب التصرفات التنظيمية الخاطئة والمنحازة، والتي كان آخرها احتجاج البعض على انتخابات المكتب الحركي للتمريض ومجمل انتخابات المكاتب الحركية المختلفة والخلاف الذي تم في منطقة جورة العقاد في غرب خانيونس ومنطقة شهداء الثورة في وسط خانيونس  والتضارب بالأيدي يوم أمس، وما سبق ذلك من مئات الأحداث والمشاكل التي يتم دفنها وعدم معالجتها".

وقال الكادر في بيانه :" إن تصرفات الهيئة القيادية باتت لا تطاق من قبل الكادر. وإن الأولى بالهيئة القيادية أن تستجيب لمطالب الكادر التصحيحية وإعادة البوصلة تجاه العمل التنظيمي السليم ومحاربة التجنح وخطف الحركة لأجندات خارجية تعمل بقرارات من الإمارات".

وأضاف الكادر، من الافضل للهيئة أن تشكل لجان تحقيق في التنظيم الموازي الذي يلتهم وحدة الحركة ويفتتها ويخرج بيافطات تعزية وتهنئة تحمل صور المطرود من الحركة محمد دحلان، ولا تحمل صور الرئيس "أبو مازن"، بمشاركة الإطار الرسمي للأسف.

واستنكر الكادر "تصريحات البعض من القصور العاجية بتشكيل لجان تحقيق فيما يجري من احتجاجات عارمة ضد التجنح وضد تصرفات الهيئة المنحازة" على حد تعبير البيان.

وقال:  "كان الأجدر أن يتم تشكيل لجان تحقيق في من أطلق النار على أبناء الحركة واعتدى على البعض الآخر بالضرب. ومن هدد مفوضية العلاقات الدولية للحركة والعاملين فيها قبل 5 أشهر، ومن أفسد انتخابات المناطق في رفح واعتمد المناطق المتجنحة ولم يعتمد المناطق الموالية للتنظيم، وفيمن اعتدى على انتخابات المناطق في دير البلح وفي غرب ووسط خانيونس. بجانب تشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات رئيس مجلس أمناء الأزهر في مئات آلاف الدولارات التي تأتي للجامعة من دحلان وتوزع على الطلبة من قبل مجموعته في الجامعة ويتم إهمال الإطار الرسمي للشبيبة التي دفنت وقبرت في عهد الهيئة القيادية" على حد مسؤولية البيان.

واستنكر الكادر ما وصفه بصمت الهيئة عن التجاوزات التي تمت في انتخابات إقليم غرب غزة وعدم تشكيل لجنة تحقيق للنظر في الطعونات التي قدمت من عشرات من أعضاء المؤتمر في الإقليم، وعدم التعاطي بجدية مع الشكاوي حول إضافة أكثر من نصف أعضاء المؤتمر من غير المنتخبين حتى ترجح الكفة لصالح المتجنحين.

وقال الكادر في بيانه الذي وصل دنيا الوطن:"إن القائمة تطور وتطول وإن الأفضل للهيئة القيادية أن لا تدفن رأسها في الرمل بل تنظر بعيون ثاقبة لحماية الحركة ووحدتها تحت شرعية ومظلة الزعيم "أبو مازن" واللجنة المركزية. وأضاف، أنه سيظل وفياً للحركة ولقيادتها ولمشروعها التحرري، ونحن نحتفل بالذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، ثورة ياسر عرفات ومحمود عباس وخليل الوزير وصلاح خلف وأبو الهول أبو يوسف والكمالين وخالد وهاني الحسن وأبو الوليد وفيصل الحسيني والقائمة الطويلة من القادة والزعماء".

تقرير نشرته دنيا الوطن بالامس :

أعلن الرئيس محمود عباس أبو مازن ان انتخابات المؤتمر السابع لحركة فتح سيكون قريباً , جاء حديث الرئيس عباس في اجتماع السبت مع المجلس الاستشاري لحركة فتح في رام الله .

واثناء انعقاد جلسات المجلس الاستشاري التي وُصفت بالاخيرة قبيل عقد انتخابات المؤتمر السابع هاجم مجموعة ممن أطلقوا على انفسهم "الكوادر التنظيمية" مكتب عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح عبد الرحمن حمد لتعطيل اجراء انتخابات المكتب الحركي المركزي للممرضين , "الكوادر التنظيمية" أكدوا في رسائل وصلت دنيا الوطن انّ تخريب الانتخابات جاء بسبب عدم نزاهة اختيار الاسماء وعمل عضوي اللجنة القيادية في القطاع "عبد الرحمن حمد وعبدالله ابو سمهدانة" لحسابات المؤتمر الحركي السابع القادمة على حد تعبير الكوادر .

"دنيا الوطن" غاصت في تفاصيل انتخابات حركة فتح الداخلية والتي بدأ العمل على اجرائها فور تشكيل حكومة الوفاق الوطني وبعد قرار من رئيس حركة فتح بضرورة الانتهاء من اجراء الانتخابات الداخلية لحركة فتح في الخامس عشر من شهر ديسمبر , وفي التفاصيل أشار مصدر في حركة فتح ان الهيئة القيادية قررت اجراء الانتخابات في كافة المناطق التنظيمية والاقاليم والمكاتب الحركية وتمكنت من الانتهاء من انتخابات اقليم غرب غزة ومعظم مناطق اقليم الوسطى والتحضير على قدم وساق للانتهاء من كافة المناطق التنظيمية في كافة اقاليم قطاع غزة .

عبد الرحمن حمد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح اكد في اتصال هاتفي مع دنيا الوطن ان الهيئة القيادية ستنتهي من اجراء كافة الانتخابات التنظيمية نهاية العام الجاري مؤكداً ان اعمال من وصفهم بـ"المشاغبين" لن تؤثر على قرار اجراء الانتخابات والانتهاء منها .. وعن تفاصيل حادث اليوم اكد حمد ان مجموعات من الواضح انها محسوبة على قيادات تنظيمية سابقة لم يحلُ لها العملية الديمقراطية فحاولوا تخريبها باقتحام مقر الاقتراع وتكسير الصناديق المخصصة للانتخاب .

"الكوادر التنظيمية" أكدوا في اتصال مع دنيا الوطن ان الهيئة القيادية في قطاع غزة تعمل لصالح "كوادر مقربين من محمد دحلان" لذلك قاموا بتخريب الانتخابات وقرروا عدم اقامة اي انتخابات قادمة , عضو الهيئة القيادية حمد قلّل من اتهامات "الكوادر" مؤكدا ان الهيئة القيادية تعمل على مسافة واحدة من كافة الاطراف مشيرا ان كل من يرتكب مخالفة او تجنّح سيُحاسب وسيتم تشكيل لجان تحقيق لهم وكل من يعمل خارج العمل التنظيمي الشرعي يتم محاسبته , معتبراً أن "فزاعة" دحلان يجب ان تنتهي لانه لا وجود لها اصلاً في قطاع غزة ..

وردّ حمد على ادعاءات "الكوادر" بان القوائم التي يتم اختيارها لاي مكتب حركي يتم نشرها وهناك لجان طعون بامكان المعترضين الطعن بها ولجان الطعن ستحقق بصحة حديثهم من عدمه .

قصة اجتماع الخمسين :

عودة الى اقتحام مكتب "حمد" لتخريب الانتخابات المخصصة للمكتب الحركي المركزي للممرضين , أكدّ مصدر خاص لدنيا الوطن ان اجتماعا عقد في مكتب الدكتور نبيل شعث" غرب غزة لما يقارب الخمسين قيادي فتحاوي في كافة اقاليم قطاع غزة , وأكدّ المصدر ان كل من مامون سويدان وعاطف ابو سيف كانا على رأس المجتمعين وتقرر في هذه الجلسة العمل على وقف هذه الانتخابات التي تجري باعتبار انها ستكون لصالح "جماعة دحلان" , ومن المعروف ان غالبية المجتمعين من المعارضين لمحمد دحلان وبعضهم اعضاء في الهيئة القيادية السابقة لحركة فتح .

مامون سويدان مفوض العلاقات الخارجية بحركة فتح ونائب الدكتور نبيل شعث نفى بدوره هذه الاقوال مؤكدا ان اجتماعا ضم كادرا تنظيما في مكتبه وليس في مكتب "نبيل شعث" مؤكداً ان مكتبه مفتوح لكافة المواطنين والكوادر التنظيمية لعقد اي اجتماعات .

ونفى سويدان اي علاقة للاجتماع بما حصل السبت في مكتب "حمد" لكنه اشار الى انّ المجتمعين ناقشوا الهجمة التي يتعرض لها السيد الرئيس ابو مازن واوضاع حركة فتح قبيل عقد المؤتمر السابع مشيراً ان الهيئة القيادية العليا في قطاع غزة عليها تساؤلات واسعة في الانتخابات التي تعقدها حالياً .

عبد الرحمن حمد أكد في ذات الحديث لدنيا الوطن ان الرئيس ابو مازن اكّد على ان اعادة اعمار قطاع غزة من اعلى اولوياته وانّه رغم المعيقات التي تجابه عملية الاعمار وعمل الحكومة في قطاع غزة .

وأكد حمد في الاتصال الهاتفي ان الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ستجتمع بشكل عاجل اليوم الاحد وسيتم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة المتسببين بمحاولة افشال الانتخابات مؤكدا ان كل من يثبت ادانته في العملية سيخضع للنظام الداخلي للحركة وفق اللوائح الداخلية .

وفي رسالته لمن أقدموا على اقتحام مكتبه "رفض تسميته مكتبه مؤكدا انه مكتب حركة فتح" طالب عبد الرحمن حمد من وصفهم بالمشاغبين بان يراجعوا انفسهم وينتصروا لحركة فتح وكرامة حركة فتح وألّا يجعلوا الاهواء الشخصية تخرّب العملية الديمقراطية التي انتهجتها الهيئة القيادية في قطاع غزة .

واقتحم مجموعة من كوادر فتح ظهر امس السبت مكتب حركة فتح غرب غزة والذي تجري فيه انتخابات المكتب الحركي المركزي للممرضين , وحاول "الكوادر" تخريب الانتخابات الا ان تدخل كتائب الاقصى الذراع المسلح لحركة فتح في قطاع غزة حال دون ذلك خيث قامت مجموعات من كتائب الاقصى بحماية عملية الاقتراع ومنعوا عمليات التخريب التي تمّت .

وحضر عضوي المجلس الثوري لحركة فتح عبدالله ابو سمهدانة ومحمد النحال الى مقر الاقتراع حيث اشرف النحال على عملية فرز الاصوات واعلان نتائج الاقتراع .

وتبرز داخل حركة فتح حالة احتقان داخلي وانقسمت الحركة في قطاع غزة الى ثلاثة تيارات "الهيئة القيادية الحالية , والهيئة القيادية السابقة وكوادر مقربين من دحلان" حيث يؤكد مصدر تنظيمي ان لكل تيار مؤيديه في الاقاليم والمناطق التنظيمية وقد ينقسم الاقليم الى ثلاثة اقاليم نتيجة هذه التباينات في الحركة في القطاع , وتعمل الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة على تجاوز تلك التجاذبات باجراء الانتخابات الداخلية لكافة الاقاليم .


التعليقات