الاستاذ الدكتور ماهر النتشة يستقبل السفير التشيكي لدى دولة فلسطين راديك روبيس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يوم الاحد الموافق 23/11/2014 سعادة السفير التشيكي لدى دولة فلسطين راديك روبيس وذلك في مكتبه في الحرم الجامعي القديم.  

وتأتي زيارة السفير التشيكي للجامعة للمشاركة في  افتتاح ورشة العمل التشيكية الفلسطينية التي ينظمها قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، حول إدارة المياه الجوفية والتي تعقد في الفترة 23-24/11/2014 في الجامعة. 

وفي بداية الاجتماع رحب أ.د. النتشة بالسفير التشيكي وشكره على زيارة جامعة النجاح الوطنية ودعمه لورشة العمل التي تعقد بالجامعة، وثمن دور الحكومة التشيكية في دعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات. 

كما بحث أ.د. النتشة مع الضيف سبل التعاون الاكاديمي المشترك بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات التشيكية، وتحدث عن التحديات التي تواجه التعليم العالي في فلسطين، وخطة الجامعة للنهوض والتطور رغم التحديات التي توجهها وصعوبات الاوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية. 

السفير التشيكي ابدى اعجابه بالفيلم الوثائقي الذي شاهده عن قصة نجاح الجامعة، واعرب عن استعداده للمساعدة في فتح علاقات اكاديمية بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات التشيكية، وثمن دور الجامعة في توفير التعليم العالي لأبناء الشعب الفلسطيني في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحيط. 

وحضر الاجتماع الأستاذ الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عبد الفتاح الملاح، رئيس قسم الهندسة المدنية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

التعليقات