الهباش شعبنا يخوض الفصل الأخير من معركة الوجود وفرض الذات

الهباش شعبنا يخوض الفصل الأخير من معركة الوجود وفرض الذات
رام الله - دنيا الوطن
دعا الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية العرب والمسلمين في كافة بقاع المعمورة، خاصة الذين يحملون جنسيات أجنبية، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والتوافد إلى القدس لدعم صمود أهلها.

وقال الهباش، في ندوة سياسية بسفارة دولة فلسطين بالجزائر، 'إن شعبنا يخوض اليوم الفصل الأخير من معركة الوجود وفرض الذات، ضد احتلال يسعى بكل الوسائل لطمس هويتنا، وفرض ولادة قيصرية لكيان يهودي، واستنساخ كيان غير شرعي على حساب وجودنا'.

وأضاف 'إن معركتنا اليوم تحمل من التعقيدات التي يتشابك فيها السياسي مع الديني والعقائدي والثقافي، تفرض علينا التنبه لكل تفاصيلها وانتهاج مقاومة باستراتيجية عقلانية لمواجهة عدونا.

وشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال، الذي ظن بأنه من خلال الجدران العنصرية والحواجز استطاع أن ينتصر في معركة الجغرافيا، لينتقل إلى كتابة السطر الأخير من خرافة القدس اليهودية، بالسيطرة على المسجد الأقصى.

واستعرض الهباش خلال الندوة، المحاولات والتلاعبات الإسرائيلية، للسيطرة على القدس بكافة الأساليب على مدى 47 عاما من احتلال المدينة، والتي تكللت بالفشل نظرا لفطنة القيادات الفلسطينية المتعاقبة.

كما اطلع مستشار الرئيس الحضور على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وإصرار الرئيس محمود عباس، على التوجه لمجلس الأمن أواخر هذا الشهر، لتحديد جدول زمني واضح وملزم لانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها عام 1967، بما فيها القدس الشرقية والاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدا أن القيادة تتقدم بثقة، وفي جعبتها أوراق عديدة في حالة التصادم مع 'الفيتو' الأميركي، معلنا بان الذهاب إلى المنظمات الدولية للانضمام إليها لا مناص منه.

يذكر ان الدكتور الهباش سيلتقي العديد من المسؤولين والسياسيين وقادة المؤسسات الرسمية والشعبية والأحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات الجماهيرية على الساحة الجزائرية وذلك لاطلاعهم على خطورة العدوان الذي تتعرض له القدس والمسجد الأقصى.

التعليقات