عشرينية تنفق آلاف الدولارات لطلتها على فيس بوك لأنها لا ترتدي الفستان مرتين

عشرينية تنفق آلاف الدولارات لطلتها على فيس بوك لأنها لا ترتدي الفستان مرتين
رام الله - دنيا الوطن
أنفقت عشرينية "مهووسة" بمظهرها وصورها على فيس بوك قرابة 10 آلاف جنية استرليني على الملابس، كي لا تظهر مرتين برداء واحد على الشبكة الاجتماعية.

وقالت راشيل أدامز البالغة من العمر 23 عاماً والتي تقطن في ضاحية إسكس البريطانية، إنها بعد التقاط صورة لنفسها سواء سيلفي أو مع أصدقائها أو أقاربها وهي ترتدي فستاناً جديداً ثم رفعها على فيس بوك أو إنستغرام ، تقوم بإخفائه في خزانتها ولا ترتديه مرة أخرى.


500 جنية استرليني لملابس رأس السنة
وتقوم راشيل بتجميع ملابسها بعد ارتدائها والتصوير بها وبيعها إما على إي باي أو التبرع بها لجمعية خيرية، مشيرة إلى أنها تتخلص من ملابسها كل بضعة أشهر، لتفريغ خزانتها حتى تستوعب ملابس جديدة، منوهة إلى أنها تخطط لشراء ملابس موسم الأعياد بتكلفة 500 جنية استرليني.

لا ترتدي القطعة سوى مرة واحدة فقط
وانضمت راشيل التي لا ترتدي القطعة سوى مرة واحدة إلى منظمة أوكسفام الخيرية في أكسفورد ببريطانيا، لتشجيع سيدات الأعمال اللواتي بالكاد يرتدين الملبس مرتين للتبرع بملابسهم في مجال الإغاثة، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

مرض "متلازمة تكرار الملابس"
وفي إحصائية للمنظمة غير الربحية، تبين أن 67% من المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و24 عاماً لديهن مثل شعور راشيل، مشيرة إلى أن آلاف النساء يعانين مما يسمى "اضطراب متلازمة الملابس"، إذ أشارت الإحصائية التي شملت 2000 امرأة، إلى أن 46% منهن لا يرغبن في ارتداء ملابس المناسبات المفضلة لديهن أكثر من 5 مرات.




التعليقات