جمعية نساء من أجل الحياة تختتم دورة تدريبية في مجال الخياطة ضمن مشروع طاقات

رام الله - دنيا الوطن
إختتمت  جمعية نساء من أجل الحياة دورة تدريبية في قرية قروة بني حسان بمجال التطريز ضمن مشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في فلسطين الذي تنفذه الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالشراكة مع جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي .

وأشارت أ. فاطمة عاصي مديرة جمعية نساء من أجل الحياة بأن الدورة التدريبية إستهدفت 20 إمراة في مجال الخياطة والتطريز وتجهيزات الملابس النسائية والأطفال، وركزت الدورة على أساسيات الخياطة والتشكيلات وكيفية إستخدام ماكينات الخياطة بأنواعها .

وأضافت مدربة الخياطة إمتثال طه  بأن الدورة الدريبية  كانت مثمرة ونوعية في مضمونها، حيث ساهمت في بناء قدرات النساء في مجال الخياطة ، علاوة على فتح أفاق جديدة للمشاركات في مجال التدريب والتأهيل  لتحسين فرص حياتهن التعليمية والإقتصادية.

وقدمت المتدربة منال محمد من قراوة بني حسان شكرها للمؤسسات المنفذة والداعمة للدورة التدريبية، التي ساعدتها على إمتلاك مهارات وتوجهات جديدة، وأصبح لديها الكفايات اللازمة للبحث عن فرص عمل في مجال الخياطة والقدرة على فتح مشروعها الخاص لتحسين ظروف حياتها الإقتصادية.

وفي السياق ذاته أكدت صوفيا حرب مديرة مشروع طاقات من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بأن الدورة التدريبية تأتي في سياق الدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسات الشريكة ضمن مشروع طاقات الذي يهدف الى المساهمة في الحد من الفقر والبطالة، مضيفة بأن الإلتحاق في هذه الدورات  التعليمية والتدريبية تساعد المشاركات على سلك مسارات جديدة وإمتلاك مهارات وحرف تساعدهن نحو واقع أفضل لهن ولأسرهن.

وأشادت تغريد ناصر مديرة جمعية جهود للتنمية المجتمعية و الريفية بالدور الفاعل الذي تقوم به جمعية نساء من أجل الحياة في العمل على بناء قدرات النساء المستهدفات من المشروع،  والمساهمة في تحقيق الأهداف التي يسعى مشروع طاقات الى تحقيقها وأهمها بناء قدرات النساء و الشباب وتمكينهم إقتصادياً من خلال  تعميم وترسيخ  مفاهيم تعليم الكبار، و إنطلاقاً من تجربة العمل الناجحة  التي تم تطبيقها في مشروع  طاقات تعمل الجمعية على ترسيخ وتعميم هذه التجربة ضمن برامجها التنموية الأخرى  .  

التعليقات