رئيس البرلمان العربي يحضر افتتاح مقر البرلمان الجيبوتي الجديد

رئيس البرلمان العربي يحضر افتتاح مقر البرلمان الجيبوتي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
حضر معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي اليوم في جيبوتي حفل افتتاح مقر البرلمان الجيبوتي الجديد وذلك اثر الدعوة الموجه لمعاليه من فخامة اسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي.

كما ألقى معاليه كلمة بهذه المناسبة، شكر فيها فخامة الرئيس الجيبوتي على الدعوة الكريمة وأكد دعم البرلمان العربي لمسيرة العمل البرلماني في جيبوتي والتي وصفها بالمميزة آملا أن يثمر تشييد المقر الجديد في تطوير العمل البرلماني في جيبوتي تحقيقا لمصلحة وتطلعات الشعب الجيبوتي الشقيق، كما أكد معاليه خلال كلمته دعم البرلمان العربي لجيبوتي في شتى المحافل الدولية والعمل على مساعدة هذه الدولة الشقيقة بكل ما أوتي البرلمان العربي من امكانيات مشيرا أن البرلمان العربي يمثل كل الشعب العربي ويعمل على تحقيق أهدافه وتطلعاته.

كما أشاد معاليه في كلمته باستتباب الأمن والاستقرار في جمهورية جيبوتي تحت قيادة فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيلة مؤكدا أن الأمن والاستقرار هما أساس أي تطور اقتصادي واجتماعي، ودعا معاليه النواب الجيبوتيين لمواصلة العمل والسهر على هموم ومصالح المواطن الجيبوتي والعمل على جذب الاستثمارات والتطوير الاقتصادي تحقيقا لتطلعات الشعب الجيبوتي في التطور والازدهار.

من جانبه رحب فخامة الرئيس الجيبوتي في كلمته بالجروان، مؤكدا على دوره الرائد في المنطقة ودعمه المستمر للشعب الجيبوتي و مشيدا بدور البرلمان العربي في خدمة الشعوب العربية وبالأخص منها الأقل نماءا.

هذا وشهد حفل الافتتاح الذي تخللته بعض الرقصات التراثية الجيبوتية حضور معالي السيد ادريس أرنؤوط رئيس البرلمان الجيبوتي و رؤساء برلمانات كل من السودان واليمن والصومال وإيران ومختلف البعثات الدبلوماسية والسفراء في جيبوتي، واختتم الحفل بجولة لفخامة الرئيس الجيبوتي في مقر البرلمان الجيبوتي الجديد صحبة الجروان ورؤساء الوفود المشاركة.

التعليقات