بسام ولويل رئيسا جديدا للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

بسام ولويل رئيسا جديدا للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن

انتخب الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، مجلس إدارته الجديد، خلال اجتماعه الدوري الاعتيادي في كل من رام الله وغزة.

وتم انتخاب بسام ولويل رئيس اتحاد الصناعات الغذائية، رئيسا للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الذي يضم في عضويته ما يزيد عن 8500 مصنعا ومنشأة اقتصادية صناعية فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة تنضوي تحت إطار 15 اتحادا صناعيا تخصصيا في كافة فروع الصناعة.

كما انتخب الاتحاد علي الحايك رئيس اتحاد الصناعات الإنشائية، نائبا لرئيس الاتحاد العام، ونور الدين جرادات ممثل اتحاد صناعات الحجر والرخام أمينا للسر، ومحمد وضاح بسيسو ممثل اتحاد الصناعات الخشبية والأثاث أمينا للصندوق.

يشار إلى أن رئاسة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية تستمر لمدة 3 أعوام قابلة للتجديد لدورة واحدة، وسيباشر ولويل مهام منصبه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتولى رئاسة أمانة سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص لمدة 6 أشهر.

وقال ولويل إنه سيسعى وإدارته الجديدة لتطوير أجندة وأسس عمل وطنية للصناعة الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لها، وتعزيز مساهمتها في الدخل القومي الإجمالي، ما سيؤثر إيجابا على النمو الاقتصادي  الفلسطيني.

وبدوره رحب نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات علي الحايك بمجلس الادارة المنتخب واعدا بالعمل وفق الاسس التي تتناسب مع احتياجات القطاع الصناعي.

ودعا الى ضرورة الشروع والبدء في اعادة اعمار المصانع والمنشآت الصناعية التي دمرت خلال العدوان الاخير على قطاع غزة ,لافتا الى أن اعادة اعمار المصانع يساهم بشكل أساسي في اعادة انتشال المجتمع الفلسطيني من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها ويرفع من سقف الانتاج الفلسطيني ويحافظ على جودته ,مضيفا: "اعادة تشغيل المصانع يقلل من حدة البطالة المتفشية في المجتمع الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة".

كما شدد في دعوته الى تظافر الجهود من أجل النهوض بكافة قطاعات المجتمع الفلسطيني من أجل تجسيد ملامح الوحدة الوطنية على أرض الواقع لمنح الحكومة الفلسطينية فرصة أكبر لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الاخير على القطاع والتي استمر لقرابة الـ 51 يوم على التوالي.

التعليقات