هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف محاضرة حول الشروط الصحية الواجب توافرها في بيئة العمل

رام الله - دنيا الوطن
استضافت "هيئة تنظيم الاتصالات" بالتعاون مع "هيئة الصحة في دبي" محاضرة بعنوان "بيئة عمل صحية وآمنة لخدمة مجتمع راق ومتقدم" حضرها عدد كبير من موظفي الهيئة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "شهر السلامة والصحة المهنية" التي تقام فعالياتها طيلة شهر نوفمبر.

وتهدف هذه المحاضرة إلى تعريف الموظفين على مفهوم ومبادئ السلامة المهنية في بيئة العمل، وكذلك التدابير والاحتياطات الواجب اتخاذها بالإضافة إلى العوامل والأسباب التي تؤدي إلى وقوع الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها. وقد تضمنت المحاضرة التي ألقاها عصمت عصام غزال، استشاري تطوير الذات والمهارات في إدارة التعليم الطبي العديد من المحاور الهامة ذات الصلة بهذا الموضوع وهي سلامة الموظفين، وكيفية الوقاية من الحرائق، وأمن المرافق، والحماية من العدوى، وكيفية الحماية من الإصابات والمخاطر أثناء العمل.

وفي هذا السياق، قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات": "تأتي مبادرة شهر الصحة والسلامة ضمن استراتيجية مؤسسية متكاملة تتمحور حول الحد من الحوادث والتقليل من احتمالات حدوثها. ويتضمن هذا التوجه اطلاع الموظفين على كافة وسائل وآليات الوقاية من هذه الحوادث ومسبباتها ضمن العمل وكذلك إيجاد بيئة عمل آمنة ومريحة تتوفر فيها جميع وسائل الحماية من الأمراض والإصابات".

وتقام فعاليات مبادرة "شهر السلامة والصحة المهنية" التي تنظمها "هيئة تنظيم الاتصالات" طوال شهر نوفمبر في كل من مقريها بأبوظبي ودبي، وتتكون من مجموعة من المحاضرات التوعوية، والمسابقة الثقافية والدورة التدريبية، بالإضافة إلى توزيع كتيب إرشادي، بهدف تعزيز عناصر السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.

 

التعليقات