صور وفيديو : الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol

صور وفيديو : الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol
رام الله - خاص دنيا الوطن - رفيف عزيز
 إنتهى مشوار المشتركة منال موسى في Arab Idol بعد أن حصلت على أقل نسبة تصويت. وقد وقف كل المشتركين على المسرح ليتم الإعلان عن إسم المشترك الذي سيغادر البرنامج.

منال وفور الإعلان عن النتيجة أدّت أغنية "شمس الأصيل" الطربية فبدا مدى تفاعل اللجنة معها خصوصاً حسن الشافعي. وقد أدت أغنيتها الأخيرة بغصّة مودعةً مسرح Arab Idol والجمهور الغفير والملايين من المشاهدين الذين أحبوها.

لكن رسالة منال الأخيرة إلى الصحافة الصفراء حين قالت:"  سأوجه كلمتي للصحافة الصفراء.. أنا فلسطينية بنت فلسطين غنيت للتراث وسأبقي كذلك" تفتح باب التساؤلات .

حيث تعرضت منال للهجوم فور اشتراكها ببرنامج Arab Idol  لأنها تحمل الجنسية الإسرائيلية التي فُرضت على عائلتها التي أصرت على البقاء في قريتهم  بعد احتلال فلسطين و إنشاء دولة إسرائيل بالحدود التي هي عليها اليوم, وفُرضت الجنسية عليهم وإلا مغادرة أراضيهم.

لكن "صفار" بعض الصحافة جعل هذا الجواز لعنة على منال وابن بلدها هيثم خلايلة فظهرت الصحف التي تُهاجمهما وتُهاجم البرنامج كونه استقبل مشتركين من "إسرائيل" , ولم تُشر ذات الصُحف أن منال وهيثم غنوا لفلسطين وغنوا للعودة , وظهرت منال في أول العروض المُباشرة بالثوب الفلسطيني الذي يُمثل التراث والهوية .

التزمت منال الصمت حتى حين كتبت صحيفة "هآرتس العبرية " مقالاً بعنوان " آراب أيدول القادم ربما يكون اسرائيلياً"  وحين أعلن أفيخاي أدرعي عن دعمه لهما , لكن الشائعات لم تتوقف عند هذا الحد .

فخرجت بعض الصُحف تنسب تصريحات غير حقيقية على لسان والدها بأنه قال أنه يحب إسرائيل ويعتبر نفس مواطنا فيها وأنه خدم بالجيش الإسرائيلي .

إلى هنا خرجت منال عن صمتها وكتبت رسالة إلى الجماهير تُعاتبهم :" صرلي 3 سنين اعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجانا بلا ولا قرش ..عروض تراث فلسطيني مجانا ولا قرش..حملات إغاثة وتبرعات وأعمال خيريه وهذا ليس معروف هذا واجبي كفلسطينييه بس السؤال وين كانت الآراء والصحافه لما عملت كل هاذ؟"

وجاء في رسالتها :" بتحكو عصوره انا وهيثم وعضو الكنيست؟ وين كانو الناس لما اتوقفنا بسجن كيشون وضلينا من تحقيق لتحقيق عالشارع مين وقف معنا؟  كل هاذ عشان بدنا نوصل حلمنا نمثل بلدنا...بحقلناش؟؟ مثلنا مثل غيرنا؟ لك بتنزلو مقالات اني خدمت بالجيش؟ يا عيب الشووم!! بتنزلو انو ابوي عسكري بالجيش "

لا يوجد مجال للتشكيك في هوية منال ووطنيتها , فتلك الملامح الجميلة وذلك الصوت القوي الحنون لا يُمكن إلا أن يكون فلسطينيا .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه .. هل نجحت الصحافة الصفراء في أن تجعل نسبة التصويت تقل لدى منال كونها "إسرائيلية" كما يدعون؟ .. أم أن الشعب الفلسطيني انقسمت أصواته بين هيثم ومنال , أو ربما أداء منال الذي لم يشهد أي تقدم كان السبب في ذلك؟

مهما كانت الأسباب , فلا شك أن منال صوت لا يمكنك أن تنساه , وهذا ما قاله الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي :  "انت كسبت محبة الناس الذين سينتظرونك. انت في داخلك جوهرة وصوت مختلف عن أي صوت ثاني. مسؤوليتك أن تسمعي الناس الشيء الفريد الذي في داخلك"

Arab Idol هو نقطة البداية للنجمة الفلسطينية منال موسى , تلك النجمة التي تملك جميع المقومات الكفيلة بنجاحها .. وهذه أبرز الأغاني التي أدتها في العروض المباشرة والتي حوّلت حلمها إلى حقيقة وأثبتت أنها فنانة حقيقية .

 


 


 


 




























التعليقات