كيف طالع الفيسبوكيين خروج المشتركة الفسطينية برنسيسة "أرب ايدول" منال موسى

كيف طالع الفيسبوكيين خروج المشتركة الفسطينية برنسيسة "أرب ايدول" منال موسى
رام الله - دنيا الوطن- نرمين العشي
تألقت المشتركة الفلسطينية منال موسى في برنامج المواهب " أرب ايدول" وحظت بشعبية كبيرة بين جميع متابعي البرنامج من مختلف أنحاء العالم.

حققت منال أعلى نسبة متابعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين جميع مشتركي برنامج " أرب ايدول" في الثلاث مواسم.

كان لمنال إطلالة مميزة وحضور راقي تميزت به عن باقي المشتركين.

مشوار منال في " أرب ايدو" لا يحسب بعدد الحلقات بقدر ما يحسب بما قدمته وما أثرت فيه لمحبيها ومعجبيها، وخروجها من برنامج "أرب ايدول" يعتبر بمثابة دفعة قوية لبداية مشوار فني مليئ بالصعاب والعثرات.

خرجت منال من البرنامج بأقل نسبة تصويت ولكن حينها كان التصويت متقارب جدا بين باقي المشتركين.

تلقت منال الدعم من لجنة التحكيم ومن محبيها تحديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

دنيا الوطن طالعت آراء معجبي منال موسي فور إعلان النتيجة وخروجها من المنافسة على لقب " أرب ايدول"

كان جل التعليقات عبر مواقع السوشل ميديل أن منال صوت رائع وكان يفترض بقاءه ولكن التصويت متحيز فالسوري يصوت للسوري والمصري للمصري والخليجي لأبه بلده، ولكن هذا لا يمنع أن منال تستحق الخروج من البرنامج.

ومن التعليقات الايجابية أيضا:"منال هاي مش نهاية العالم صوتك مميز وحلو وكلنا منشهد انك فلسطينية".

وربط آخر خروج منال بمعاناة فلسطين ومحاربتها في شتى مناحي الحياة فقال الناشط:" يا أخت منال الذي تعرضت له جزء صغير من ما نتعرض له كشعب فلسطيني كامل لانهاء صورة فلسطين التاريخية والمصيبة الأكبر بان المنفذ فلسطيني يدعي الوطنية والحق الشرعي بتمثيل فلسطين التي رسمها لنا العدو وهما وزورا . شاء من شاء لا فلسطين الى من حيث أتيتي ، أن غزة والضفة هي جزء من الشتات الفلسطيني الكبير كما مخيماتنا ووجودنا في كل العالم ، فلسطين هي من حيث أتيتي وتحية لشعبنا العربي الفلسطيني الذي لا زال صامدا رغم كل الظروف ولم يترك أرضه ، منال انت الأصل وأنت الأصالة بتمثيل فلسطين رغم أنف المتامرين على قضيتنا أن صمودك كل هذه الفترة هو أكبر انتصار لك ولنا و لفلسطيننا . ألف مبروك !!!".

وقال آخر:"أنا مش عارف ليش بتبرري للناس انك فلسطينيه ، والله انتوا عرب 48 أصل وأصالة فلسطين , بس منهم لالله الي باعوكوا زي ما مهما ببيعوا فينا احنا فلسطينيه 67. ارفعي راسك انك فلسطينيه والله عاجبه عاجبه والي مش عاجبه يروح يشرب من بحر غزة علا قولت الختيار ابو عمار الي قتلوا علشان يبيعوا فلسطين".

وتواصلت التعليقات :"خساره تطلعي من البرنامج بس صوت وصوره عن جد".

وقال آخر بكل لطف:"اسمعي كلام الاستاذ حسن الشافي منال موسى انا مستنيكي اسمعك منتظرينك ياعسل".

"انت يا منال بالنسبة النا الاراب ايدول.. ولحتى يصيرن الشعرات الي بالراس بيض رح نضل باذن الله نفتح المسجل لنسمع منال موسى.. بنحبك يا بنت الوطن.. يا غالية".

وقالت أخرى:"ارفعي راسك يا منال انت شرفتي كل الوطن العربي انت نجمه بلنسبه ليناكلنا بلنجاح يارب في مسيرتك القادمه".

وتأسف أحدهم قائلا:"انا أسسف كتيررررر لأنو ما قدرت أصوت لأنو انا من امركيا وتركت إيميل لل ام بي سي. وما ردو علي انا أسف يا منال وإنني انطلقت مسيرة الفنية في العالم كله".

وقالت احدى معجباتها أيضا:" والله انا بطلت احضرو  لانو مو حلو بدونك".

"حسبي الله على كل من ظلمك كانت مؤامرة مدبرة واضحة جدا من البارحة ... لكن الله سينصرك لانه لايرضى بالظلم".

وتحدث احدى المعجبين من قلبه قائلا:" وداعا منال انت من اعدتي لنا الأمل بعودة الزمن الجميل للطرب ولكن اللقب لشخص واحد فقط والان سوف يبدأ الدعم الحقيقي من فلسطين وحملات التصويت لهيثم مثل عساف تماما بل اكثر من عساف لان فلسطيني الداخل يمكنهم الان التصويت ... وابشركم اللقب لهيثم وكنا ننتظر خروج مشترك من احدى الفلسطينين لندعم واحد حتى لا يتشتت التصويت .... ايها الفلسطينيون الموت من الجوع مش مهم المهم انصوت لهيثم ويكون اللقب فلسطيني ... فليشارك كل منا ب 1000 صوت لهيثم .... نعم نحن الفلسطينيون قبلنا التحدي ."

وأرجع البعض أن ما حدث مع منال هو مؤامرة عليها وعلى فلسطين ولا شك أن هناك من انتقد خروج منال بعنصرية ولا داعي من ذكر آرائهم لأنهم قلة بمقارنة بمن هم الى جانبها ومن يقدر فنها وقيمتها الفنية.

منال موسي ابنة 48 فلسطينية الجذور والمنشأ ننتظرك ..

 





 


التعليقات