الرئيس التركي الاسبق "غّل" يكذب تقريرا لتلفزيون إيراني حوله

الرئيس التركي الاسبق "غّل" يكذب تقريرا لتلفزيون إيراني حوله
رام الله - دنيا الوطن
كذّب الرئيس التركي السابق "عبد الله غل" كافة المزاعم التي وردت في خبر نشره الموقع الإلكتروني الصادر باللغة الإنجليزية لقناة "برس تي في" الإيرانية، تحت عنوان "تركيا تحت حكم أردوغان محكوم عليها بالفشل"، وقال الرئيس السابق "كافة هذه المزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة".

وشدد غل حسب ما ذكرت "وكالة الأناضول" للأنباء، في بيان صدر عن مكتبه الجمعة، أن ما نسب لشخصه من تصريحات في هذا الخبر "محض خيال وافتراء"، مؤكدا أنه لم يجرِ أي مقابلة من هذا النوع، وأن ما ورد في الخبر من مسائل،" لا تتوافق مع أفكاره على الإطلاق".

وكان موقع قناة "برس تي في" الإيرانية ذكر في تقريره أن الرئيس التركي السابق "غل"، قد حذر الرئيس الحالي "رجب طيب أردوغان" وحكومته، بسبب السياسية الخارجية التي تنتهجها تركيا بشأن الأزمتين العراقية والسورية، وانتقد سياسية "أردوغان، وقال بأن هناك تعاونا بين تنظيم "داعش" وجهاز الاستخبارات التركي، وهو ما نفاه "غل" جملة وتفصيلاً.

يذكر أن قناة "برس تي في" الناطقة بالانجليزية تعتبر من إحدى القنوات الرئيسية التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون ويسيطر عليها المحافظون المقربون من المرشد.
وكان محمد سرافراز يترأس القناة لعدة سنوات، إلى أن عينة المرشد الايراني الأعلى علي خامنئي، قبل أيام رئيسا لهيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية التي تخضع لهمينة المرشد وتمثل نهجه في إدارة البلاد وسياسته في الإعلام الخارجي الإيراني.

التعليقات