الملكي يضرب إيبار برباعية..والدون يحطم أرقام قياسية جديدة برفقة الريال

الملكي يضرب إيبار برباعية..والدون يحطم أرقام قياسية جديدة برفقة الريال
رام الله - دنيا الوطن
واصل ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات بفوزه السهل على مضيفه ايبار 4-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت تحطيم الارجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في تاريخ الليغا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة الفائز على اشبيلية 5-1 و4 نقاط عن اتلتيكو مدريد حامل اللقب الفائز على ملقة 3-1.

ووجد ريال مدريد نفسه امام اختبار نادرا ما عاشه وهو اللعب في ملعب لا يتسع لاكثر من 5 الاف متفرج امام ايبار المتواضع والصاعد الى دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخه.

وكانت المباراة الثالثة بينهما بعد ان تواجها مرتين عام 2004 في مسابقة الكأس (تعادلا 1-1 في ايبار وفاز ريال 2-صفر)، غير متوازنة على الاطلاق بكافة المعايير وابرز دليل على ذلك ان ميزانية النادي الملكي اكبر بثلاثين مرة من ميزانية مضيفه الذي يقدم اداء جيدا في اختباره الاول بين الكبار اذ احتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة قبل المواجهة.

على الملعب البلدي في ايبوروا وامام 5859 متفرجا، افتقد فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش المصاب والذي سيغيب 3 اشهر عن الملاعب، لكنه افتتح التسجيل برأسية الكولومبي خاميس رودريغيز من مسافة قريبة بعد عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو (23).

ونجح رونالدو في زيارة مرمى ايبار لاول مرة بعدما اخترق الظهير الايمن دانيال كارباخال الجهة اليمنى ولعب عرضية تابعها مرتدة من الارض في شباك المضيف مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري على رأس ترتيب الهدافين (44).

وفي الشوط الثاني تابع ريال ضغطه وكاد ايسكو يسجل الثالث بعد تمريرة من رونالدو ومرت تسديدته بجانب القائم الايسر (65)، لكن الفرنسي كريم بنزيمة لم يخطىء من مسافة قريبة فسجل هدفه السابع في الدوري بعد مجهود من البرازيلي مارسيلو (70).

وعلى اثر ركلة حرة بعيدة لرونالدو ابعدها راوول البنتوسا الواقف في حائط الصد بيده داخل المنطقة، حصل ريال على ركلة جزاء ترجمها البرتغالي بنجاح الى يمين الحارس ايروريتا مسجلا هدفه العشرين في 12 مباراة (82).

وانتفض اتلتيكو مدريد حامل اللقب من خسارته الاخيرة المفاجئة امام ريال سوسييداد وتخطى ضيفه ملقة 3-1 ملحقا به الهزيمة الاولى بعد 5 انتصارات على التوالي.

التعليقات