أبو عين: دعم وتمكين صمود المواطنين في الأراضي الواقعة في مناطق C هي من أهم مسؤوليات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

أبو عين: دعم وتمكين صمود المواطنين في الأراضي الواقعة في مناطق C هي من أهم مسؤوليات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين، خلال جولة تفقدية قام بها لبلدة الظاهرية جنوب الخليل، والتي تعاني من مصادرة للأراضي وتهجير تعسفي للأهالي، أكد على مسؤولية الهيئة في دعم وتمكين صمود المواطنين فيها، من خلال إقامة المشاريع الاقتصادية والخدماتية بالتعاون مع رئاسة الوزراء.

وأضاف: قمنا بتفعيل صندوق تعويض المتضررين من  الاستيطان كخطوة أولى لدعم صمود المواطن الفلسطيني، حيث أن أي مواطن فلسطيني يتعرض لاعتداء من قبل الاحتلال سواء من مصادرة أراضي أو اخطار بالهدم أو اعلان عن مناطق عسكرية، يمكنه التوجه للدائرة القانونية من أجل تلقي المساعدة والتعويض لما يلحق به من أضرار.

وشدد أبو عين على تعزيز دور القاعدة الشعبية والجماهيرية في مقاومة الاحتلال والتصدي لبناء الجدار وزحف الاستيطان، لافتاً إلى انتقال فلسطين من مرحلة السلطة إلى مرحلة الدولة والتي تحتاج لتعزيز حالة الاشتباك الشعبي والجماهيري مع الاحتلال واللجوء للقانون الدولي وتكثيف الشكاوى، علماً بأن اسرائيل قدمت للمحاكم الدولية قرابة 3000 شكوى في مقابل حوالي 200 شكوى فلسطينية فقط.

وأشار لضرورة توثيق الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين من أجل استخدامها كدلائل قانونية ضدهم في المحاكم الدولية، ومن أجل تحويل الاحتلال لاحتلال خاسر والوقوف في وجه تحويل مناطق الضفة الغربية لمنتجعات سياحية اسرائيلية.


التعليقات