د.مجدلاني: يجب نقل ملف القضية الفلسطينية من الاستفراد الأمريكي إلى الأمم المتحدة وهيئاتها

د.مجدلاني: يجب نقل ملف القضية الفلسطينية من الاستفراد الأمريكي إلى الأمم المتحدة وهيئاتها
رام الله - دنيا الوطن
 عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم السبت اجتماعا موسعا لساحة الضفة بحضور الأمين العام د.أحمد مجدلاني وعضو المكتب السياسي سكرتير ساحة الضفة الغربية حكم طالب، وناقش الاجتماع آخر المستجدات والقضايا السياسية والأوضاع التنظيمية .


وأكد د.مجدلاني أن معركتنا الحقيقية كانت وما زالت في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وان التناقض الرئيسي كان ولا يزال مع هذا الاحتلال وسياساته وإجراءاته العنصرية والعدوانية، في الوقت الذي تتفجر فيه الأوضاع في القدس بفعل ممارسات واعتداءات الاحتلال وما يخطط للمدينة المقدسة من تقسيم زماني ومكاني للمسجد الأقصى ومس عنصري بالمقدسات المسيحية والإسلامية وبتاريخ وحضارة وماضي وحاضر ومستقبل القدس ، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين فإننا أحوج ما نكون للوحدة الوطنية وتوحيد الصف الوطني ومجابهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية .

وأشار د.مجدلاني الى ضرورة ترميم وضعنا الداخلي وإدارة معركتنا مع الاحتلال من خلال نقل الملف الفلسطيني من الاستفراد الأمريكي الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأضاف د.مجدلاني ان هناك مناخ دولي جديد يتشكل من خلال المواقف الأوروبية التي تذهب للاعتراف بالدولة الفلسطينية وهذا الأمر يؤسس لحالة سياسية جديدة من خلال انتقاله من اعتراف رمزي بدولة فلسطين إلى اعتراف واقعي وعملي يعزز من مسعانا في الأمم المتحدة ومؤسساتها.

وحذر د.مجدلاني من الوضع في القدس ، وما يحدث من أبناء شعبنا هو ردات فعل طبيعية للاستفزاز الاسرائيلي والإرهاب المنظم الذي تقوم به حكومة نتنياهو ولكن الخطر أن تفتح معركة دينية بين المسلمين واليهود في كل العالم وليس فقط في القدس، وأشار الى ضرورة توحيد المرجعيات لملف القدس.

التعليقات