الهلال الأحمر يخرج متطوعين مشاركين في دورات الحد من المخاطر بكفر قدوم

الهلال الأحمر يخرج متطوعين مشاركين في دورات الحد من المخاطر بكفر قدوم
رام الله - دنيا الوطن
خرجت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية بالتعاون مع مجلس قروي كفر قدوم اليوم السبت الموافق 22/11/2014م مجموعة من المتطوعين المشاركين في دورات برنامج الحد من المخاطر الخمسة التي نظمت خلال شهري أيار وحزيران الماضيين واستفاد منها 30 متطوع.

حفل التخريج الذي أقيم في مقر مجلس قروي كفر قدوم حضره رئيس الجمعية أ.خالد الحاج حسن، ومدير الجمعية فيصل أبو صالح، ومنسق برنامج الحد من المخاطر جمال داود، كما حضره رئيس المجلس سمير قدومي ومدير أوقاف محافظة قلقيلية خلدون أبو خالد ومجموعة من أعضاء المجلس وممثلين عن لجنة المجتمع المحلي والمتطوعين المشاركين في الدورات.

وقد أكد المتحدثون في البداية على أهمية التعاون المشترك ما بين الهلال الأحمر ومجلس كفر قدوم، وأهمية تنفيذ برنامج الحد من المخاطر في البلدة نظراً لما تتعرض له يوميا من هجمة شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه كون هذا البرنامج يسعى إلى رفع قدرات المجتمعات المحلية في التعامل مع الكارث والأزمات التي قد تحدث في أي وقت لا سمح الله.

وفي الختام تم تسليم الخريجين شهادات الدورات التي اجتازوها وهي : الحد من المخاطر، العمل المجتمعي، القيادات الشابة، إدارة المشاريع الصغيرة، والإسعاف الأولي .. كما تم تسليم حقائب إسعاف للمتطوعن الذي اجتازوا دورة الإسعاف الأولي لاستخدامها في خدمة المجتمع المحلي وقت الحاجة.




التعليقات