محمد الشبل : لا سلام مع المحتل الصهيوني ولا مساومة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن القيادي في حركة فتح محمد الشبل : ان لا سلام مع المحتل الصهيوني ولا مساومة  ، وان الطريق الوحيد للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه  هي المقاومة بكل ما أوتي هذا الشعب من ارادة وقوة.

أضاف الشبل  ردا" على سؤال : ان العدوان الصهيوني المتمادي على شعبنا الفلسطيني قد جوبه بانتفاضة شعبية عارمة في القدس وغيرها من مدن وقرى فلسطينية .

و أكد ان العدوان لم يكن فقط بأحدث الاسلحة الصهيونية الامريكية الصنع وتدنيس المسجد الأقصى واقتحامه والمجازر التي ارتكبها الاحتلال بل كان بالخروج على ما تم الاتفاق عليه في اوسلو حيث استمر الاستيطان وارتفع عدد الأسرى ، كما ان اللاجئين الفلسطينيين يتعرضون لأبشع انواع التآمر للقفز عن حقوقهم في العودة  ، كل ذلك يدل على أن لا سلام مع هذا المحتل ولا مساومة.

وأشار القيادي الفلسطيني  محمد الشبل:  ان أقل الواجب الوطني هو أن يقاوم الشعب الفلسطيني من أجل تحرير ارضه بكل الوسائل ،

  و كشف ان شعبنا قادر على أن يطور ذاته ويبادر الى فعل المقاومة  ، وهذا ما حصل وسيحصل من خلال انتفاضة الاقصى والقدس وما تلاها من انتفاضات ومواجهات مع المحتل .

و رأى ان العدو الصهيوني لا يفهم الا لغة القوة ولا بد أن تكون نهضة صارخة ضد وجود المحتل على أرضنا الفلسطينية .

وقال محمد الشبل : لقد أعطى شعبنا الفرصة للعملية السلمية والتي كانت محددة بزمن لا يتجاوز الخمس سنوات حسب ما تم الاتفاق عليه في اوسلو وهي ان يكون العام 2000 عام قيام الدولة الفلسطينية على جزء من أرضنا الفلسطينية واطلاق الأسرى واعادة جزء من اللاجئين ،  لكن العدو لم يطبق أي من بنود الاتفاق ،  وان ما حصل هو زيادة الاستيطان في الأراضي التي احتلت في العام 1967 حيث ضاقت مساحة الدولة ، وازداد عدد الأسرى  في سجون الاحتلال ، كما تصاعدت وتيرة العدوان الصهيوني  على شعبنا دون أن يتحرك المجتمع الدولي لوضع حد لهذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني .

التعليقات