شبكة ديار المدنية الثقافية تطلق ماراثون " من حقي"

شبكة ديار المدنية الثقافية تطلق ماراثون " من حقي"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شبكة  ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار- بيت لحم، ماراثون للدراجات الهوائية بعنوان "ماراثون من حقي" وذلك في محافظة نابلس، وبمبادرة من أعضاء الشبكة، وقد حضر المارثون العديد من المؤسسات والشخصيات الرسمية والسياسية والإجتماعية الفلسطينية الهامة ومنهم اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس وممثلين عن شرطة محافظة نابلس والهلال الأحمر.

وأكدت الأنسة لبنى البندك مديرة مشروع شبكة ديار المدنية الثقافية على أهمية هذه التظاهرة الرياضية، حيث أن هذا النشاط وغيره من الأنشطة تأتي استجابة لرغبات الشباب في تغيير واقعهم وتلبية لاحتياجاتهم في ايجاد فرص عمل، بحيث تسهم مساهمة فاعلة في ارسال رسائل واضحة للجهات المعنية لما لقضية البطالة أثار سلبية على المستوى الفردي والمجتمعي.

ومن ناحيتها تحدثت عضوة الشبكة ريما أبو عيشه من مدينة نابلس: "بأن الهدف من هذا المارثون هو تسليط الضوء على قضية البطاله بين الشباب والذي بغالبيته عاطل عن العمل، بحيث نود من خلال هذا الحدث لفت انتباه المؤسسات الحكومية والخاصه وأصحاب القرار الى هذه القضية الهامه في حياة شبابنا والنظر اليهم وتقديم فرص العمل المناسبة لهم من خلال إفتتاح مشاريع جديده واستيعاب الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل".

 وأضافت أبو عيشة: "بأن هذا المارثون هو نشاط تابع لسلسة من النشاطات التي انطلقت في شهر ايار من العام الحالي والتي بدأت بإطلاق حملة من حقي للتعريف بقضية البطاله وقد بدأنا نشاطاتنا بتوزيع بوسترات ومنشورات في جميع أنحاء الضفه الغربية بما في ذلك القدس وعقدنا لقاءات اعلامية مسموعه ومرئية للتعريف بالحمله وأهدافها".

وأشار عضو الشبكة عنان حسيبا: "بأن هذا المارثون يأتي لتخلص من الفعاليات الروتينه والتي تتمثل بالوقفات الاحتجاجيه والاعتصامات والتي لا نستيطع من خلالها ايصال رسالتنا لذلك قررنا إقامة هذا المارثون بمشاركة محافظ نابلس من أجل كسب الرأي العام وايصال رسالتنا بشكل واضح".

ومن الجدير بالذكر ان حملة "من حقي" والتي أطلقتها مجموعة ديار ضمن شبكة  ديار المدنية الثقافية هي مبادرة قائمة بشكل رئيسي على مبدأ التطوع وتأتي كرد فعل للوضع الذي وصلت إليه حالة الشباب الفلسطيني وانعدام فرص العمل. انتشرت الحملة وبشكل اوسع من خلال نشاطات ينفذها اعضاء الشبكة خلال عام 2014 كحملات ضغط ومناصرة في جميع مناطق الضفة الغربية. 

التعليقات