لقاء تقييمي لمشروع تحسين الظروف المعيشية للاجئيين الفلسطينين في لبنان

لقاء تقييمي لمشروع تحسين الظروف المعيشية للاجئيين الفلسطينين في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
في إطار المسار التشاركي لمشروع "تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان" الذي تقوم بتنفيذه الأونروا بتمويل من الإتحاد الأوروبي، نظّمت الوكالة لقاءا نهار الخميس الواقع في ٢٠ تشرين الثاني/نوڨمبر ٢٠١٤ الساعة العاشرة صباحا في مدرسة دير القاسي (النبعة، صيدا) لإستعراض التقدم المُحرز في كافة كافة مجالات التدخّل وأنشطة المشروع.

إستهل اللقاء، الذي ضمّ ممثلي الجمعيات والمؤسسات المحلية العاملة في مخيم عين الحلوة والمناطق المحاذية للمخيم، بكلمة ترحيب شدّد فيها كل من مدير منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب والأستاذ موسى النمر (برنامج الإئتمان للدعم المجتمعي Microcredit Community Support Programme، الأونروا) على أهمية المشروع.

وقدّمت مسؤولة التواصل سحر عمران موجز عن التقدم المُحرز في المشروع، مسلطة الضوء على النهج التشاركي الموّجه نحو المجتمع المحلي الفلسطيني. ثم قام السيد سمير رضوان (مدير برنامج الإئتمان للدعم المجتمعي، الأونروا) بتسليط الضوء على القروض التي تستهدف الشباب الفلسطيني لتوسيع فرص عملهم ولإفساح المجال لمزاولة مهن على حسابهم الخاص: "قرض المشاريع الصغيرة للشباب وقرض تطوير المشاريع" الهادفة الى خلق المزيد من فرص العمل للاجئين الفلسطينيين للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطويرها.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي ينظّمها المشروع في كافة المخيّمات الفلسطينية في لبنان، والتي إستهلت بندوة موّسعة في "كلية تدريب سبلين"، حرم منطقة الشمال، في مخيم نهر البارد. تلتها مجموعات تركيز في المكاتب الرئيسيّة لمؤسسة بيت أطفال الصمود، وجمعية النجدة الإجتماعية، والجمعية الأهلية للتأهيل المهني والخدمات الإجتماعية، وصندوق الطالب الفلسطيني، وجمعية شباب للتنمية، وفي الأسبوع الماضي عُقدت لقاءات في مراكز البرامج النسائية في مخيّمي برج البراجنة في بيروت، والويفل في البقاع.









التعليقات