وجهك مثالي مع هذه الحيل البسيطة

وجهك مثالي مع هذه الحيل البسيطة
رام الله - دنيا الوطن
يمكنك الحصول على وجه مثالي بمجرد استعمال التقنيات الصحيحة في التظليل وزيادة الإشراق. فما عليك إلا اختيار المستحضرات المناسبة بالألوان الصحيحة واستعمالها بالطرق المحترفة للحصول على وجه مثالي...

تحديد الوجنتين

باشري بسط بودرة الوجنتين تحت عظم الوجنتين ، على أن تكون هذه البودرة أكثر دكنة بدرجتين من البودرة التي تستخدمينها عادة. أبسطي هذه البودرة على الخط الممتد بين أعلى الأذن وتجويف الوجنة. بعد ذلك، أبسطي القليل من البودرة المدمجة فوق عظميّ الوجنتين باستعمال فرشاة كبيرة وعريضة.
جربي:

• Diorskin Forever Pressed Powder

رفع الذقن

في الوجه المثالي، يفترض أن يبدو الذقن مثل امتداد لعظميّ الوجنتين. فالخط المائل الممتد من أعلى الوجنة إلى جانب الذقن يساعد على تضييق النصف السفلي من الوجه وجعل الوجه يبدو على شكل قلب. لكن لا يفترض بك أبداً ترك أي أثر للمستحضرات المستخدمة، بل يجب أن تبدو النتيجة طبيعية. أبسطي القليل من بودرة الإشراق على أعلى الذقن في الوسط لجعل الذقن تبدو مرتفعة. لا تستخدمي التركيبات المعدنية أو اللؤلؤية لأن النتيجة تبدو زائفة ومصطنعة.
جربي:

• Shaping Powder Pro Palette من MAC

شدّ العينين

مع التقدم في العمر، تبدأ عضلات الصدغين بالترهل، فتلقي بظلالها على العينين مما يجعلهما تبدوان غائرتين. إلا إن زيادة إشراق الخط المائل الفاصل بين الزاوية الخارجية للعين والصدغ هو أفضل حيلة لرفع مساحة العين وشدّها من دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية. وزعي مستحضر الإشراق على شكل خط مستقيم في تلك المساحة، ثم ربّتي المستحضر بطرف الإصبع.
ولرفع مساحة تحت العين، أبسطي حاجب الهالات على شكل مثلث من الزاوية الخارجية للعين صوب الأنف، ثم رشي القليل من البودرة الطليقة أو المضغوطة الشفافة.
جربي:

• Touche Express Flash Touch من Yves Saint Laurent

• Clarins Skin Illusion Loose Powder Foundation

• Clinique Even Better Eyes Dark Circle Corrector

تصغير الأنف

إن بسط مستحضر الإشراق على وسط الوجه هو حلّ سريع لا يجعلك تبدين وكأنك وضعت الكثير من الماكياج في المكان الخطأ. أبسطي المستحضر على جسر الأنف قبل بسط كريم الأساس. وبالطريقة نفسها، يمكنك تفتيح وسط الجفنين، وتلوين القسم الأمامي من الوجنتين، وإضافة القليل من اللمعان إلى وسط الشفتين من دون لفت الانتباه إلى التفاصيل. حاولي جعل جانبيّ الأنف أكثر دكنة (ولكن من دون النزول أبعد من حافة المنخر) عبر بسط مستحضر الاسمرار من الأعلى إلى الأسفل، شرط أن تكون تركيبة هذا المستحضر شبه باهتة وذات نتيجة طبيعية.
جربي:

•Le Blanc de Chanel Sheer Illuminating Base

•Terracotta Sunless Tinted Self Tanning Gel من Guerlain

نحت عظم الفك

للحصول على شكل منحوت لعظم الفك، أنت بحاجة إلى الأداة المثالية التي تنزلق فوق وجهك بنعومة لا مثيل لها. ابتعدي عن التركيبات القشدية واختاري البودرة الباهتة. يمكنك أيضاً بسط مقدار ضئيل من بودرة الاسمرار أو كريم الاسمرار تحت عظم الفك للحصول على تمايز خفيف في اللون. رطبي بعدها الوجه والعنق كالمعتاد، مع الحرص على مدّ كريم الترطيب جيداً فوق المساحة التي تم جعلها أكثر اسمراراً.
جربي:

• Estee Lauder Sculpting Foundation Brush

• Parure de Lumière من Guerlain

• Chanel Vitalumière Compact Douceur

 










التعليقات