مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تختتم الانشطة الصيفية باللعبة الكبرى بين الكشافة والمرشدات

مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تختتم الانشطة الصيفية باللعبة الكبرى بين الكشافة والمرشدات
رام الله - دنيا الوطن- مهندالسدة
اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس أنشطتها الصيفية باللعبة الكبرى بين فرق الكشاف المتقدم والجوالة وفرق المرشدات والمنجدات في عين زواتا.

حيث تجمع المشاركون في عرين مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي وبعد الوعد الكشفي توجهوا سيرا على الاقدام وباستخدام الخريطة الى عين زواتا، وبعد وصول المشاركين تناولوا طعام الافطار، حيث تم تقسيمهم الى فريقين فريق الكشاف المتقدم والجوالة وفريق المرشدات والمنجدات، وشرح القائد ايمن مظهر طبيعة اللعبة للقادة والمشرفين عن الفرق.

فخاض الفريقان ستة جولات كانت نتائجها حسب الترتيب كما يلي:

جولة الافران تنافس الفريقان على بناء فرن قابل للاستعمال خلال وقت محدد فكان الفوز من صالح فريق جرزيم الذي يمثل فرق الكشاف المتقدم والجوالة على فريق عيبال الذي يمثل فرق المرشدات والمنجدات، وجولة الابراج كما هي جولة الافران تمثل في بناء برج مقلوب تمكن فريق جرزيم من الفوز بها.




 أما جولة الشيفرات فقد تمكن فريق عيبال من الفوز بهذه الجولة، وعاد فريق جرزيم من الفوز بالجولة الثقافية بفارق نقطة واحدة عن فريق عيبال، وجولة كيم كان التميز والتفوق لفريق عيبال، وعاد الاخير وفاز بالجولة الاخيرة وهي جولة تركيب الجملة، وبهذا يكون الفريق الفائز فريق جرزيم بفارق نقتتين عن فريق عيبال.

وبهذا الصدد أكد القائد ايمن مظهر رئيس المفوضية على أهمية هذه النشاطات بين المجموعات الكشفية، لانها تقوي اواصل المحبة والاخوة الكشفية والتعارف بين مجموعات المفوضية، وتعمل على شحن قواهم وتفريغ طاقاتهم، ووضح مظهر أن هذه اللعبة اعتمدت على الجوانب العقلية والمهارية وشملت الكثير من الفقرات الكشفية والثقافية والحياتية، فالحركة الكشفية هي الخلاء.

حيث كانت مهام القادة خلال اللعبة الكبرى كما يلي: التغذية/ القادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، أسيل السيد، عماد اشتيوي، نجاح الصدر، مراقبة اللعبة/ القائدة عبير عسقلان، حكام اللعبة/ القادة مهند السدة، جريس زرافيلي، عرين عسقلان، مشرفي فرق
المرشدات والمنجدات/ القائدات جهاد جاموس ورويدا ربايعة، ومشرفي فرق الكشاف المتقدم والجوالة/ القادة رائد الخطيب وخلون عصيدة.

والجدير بالذكر مشاركة كل من المجموعات التالية بالنشاط وهي: مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات، مجموعة كشافة ومرشدات يافا، مجموعة مرشدات أكاليل، مجموعة مرشدات زهرة المدائن، مجموعة مرشدات الصداقة، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي وفرقة كشافة مدرسة الثانوية الاسلامية.
























التعليقات