طالب بعودة "مُبعدي فتح" لغزة..حبيب لدنيا الوطن: لن نخوض الإنتخابات وخلافات فتح وحماس تعطلان الإعمار

طالب بعودة "مُبعدي فتح" لغزة..حبيب لدنيا الوطن: لن نخوض الإنتخابات وخلافات فتح وحماس تعطلان الإعمار
خاص – دنيا الوطن

اكد القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي الاستاذ خضر حبيب :"ان المصالحة هي مطلب لكل الشعب الفلسطيني، و ان حركته حريصة على تطبيق بنودها التي وقعت بين حركتي فتح و حماس في اسرع وقت ممكن لانها تصب في مصلحة الكل الفلسطيني خصوصا في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا من حصار وإرهاب وتهديد وتهويد إسرائيلي.

و قال حبيب في تصريح خاص لدنيا الوطن : " إن حركة الجهاد الاسلامي هي جزء من الشعب الفلسطيني، و هي تدفع بعجلة المصالحة الى الامام لتحقيق مصلحة شعبنا ككل"، مؤكدا ان حركته بجانب كافة القوى الفلسطينية تمارس دورها لنزع الخلافات و المناكفات بين فتح و حماس من اجل تحقيق المصالحة.

و في السياق ذاته اشار حبيب الى ان من حق كل فلسطيني العودة الى بيته و مدينته قائلا: "نحن نطالب بعودة اللاجئين الى ديارهم فكيف الذين فروا من ابناء فتح الى اماكن اخرى بسبب ما حدث بين حركتي فتح و حماس من خلافات ومناكفات".

و في سياق منفصل اوضح القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ان هناك العديد من العراقيل امام قضية اعادة اعمار غزة مرجعا ذلك الى الخلافات بين فتح و حماس و الحصار المفروض على غزة، متمنيا ان يسود الهدوء و العودة الى مربع المصالحة.

و بخصوص المفاوضات الغير مباشرة بين الطرف الفلسطيني و الاسرائيلي اشار حبيب الى انها عطلت و بشكل كامل بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها جمهورية مصر العربية.

و اختتم خضر حبيب حديثه مؤكدا ان حركته لن تشارك في اي انتخابات تشريعية او رئاسية الا بعد تحرير فلسطين من البحر الى النهر، على حد تعبيره.

التعليقات