2500 عسكري قطري يصفّون صفّا الكتف بالكتف وعلى قلب رجل واحد ليؤدوا صلاة الاستسقاء

2500 عسكري قطري يصفّون صفّا الكتف بالكتف وعلى قلب رجل واحد ليؤدوا صلاة الاستسقاء
الدوحة – بسام العريان

رصوا الصفوف،سدوا الفرج، القدم بالقدم و الكتف بالكتف لا تختلفوا تختلف قلوبكم إن الله لا ينظر الى الصف الأعوج ..

بهذا الوصف أحيا المشاركون ف  بروفات طوابير العرض العسكري قبل يومين والبالغ عددهم أكثر من 2500 ضابط ومرشح فرد صلاة الاستستقاء اقتداءً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم . فكانوا صائمين قائمين يدعوا الله عز وجل أن ينزل الغيث والمطر على قطر الحبيبة ، ما أجمل أن ترى حماة الوطن يجتمعوا على حمايته ليس فقط بأجسادهم بل بأرواحهم ودعائهم يجتمعوا على كلمة واحدة وعلى قلب رجل واحد من أجل وطنهم وأبناء شعبه إنها صورة من أروع الصور التي رأيناها وسنراها دائما في شقيقتنا العزيزة قطر حماها الله .

فقد انطلقت البروفات العسكرية يوم الخميس عقب الصلاة مباشرة، وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دعت في بيان لها المسلمين بدولة قطر إلى إقامة صلاة الاستسقاء اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة للتذكير بهذه السنة النبوية:
 1- أن يكون الناس صياماً لأن الصائم يرجى ألا ترد دعوته، يقول النبي صلى لله عليه وسلم "ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم".

2- أن يتصدقوا، لأن للصدقة أثراً عظيماً في استجابة الدعاء

3- أن يتوبوا إلى الله من جميع الذنوب وفي مقدمتها رد المظالم إلى أهلها والإكثار من الاستغفار، يقول الله جل وعلا "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا".

4- أن ينظفوا أبدانهم بالاغتسال والسواك، مع ترك التطيب والبعد عن ملابس الزينة والتحلي بالتواضع والخشوع وإظهار الفقر إلى الله والحاجة إلى رحمته، قال ابن عباس رضي الله عنهما "خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم - يعني إلى الاستسقاء - متبدلا متواضعا متضرعا...".

5- أن يخرج جميع أفراد المجتمع من رجال وغير الشابة من النساء وشيوخ وصبيان

وحول استعداد القوات المسلحة للعروض العسكرية التي ستجريها في اليوم الوطني الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر المقبل بدأت بالتجهيز والتدريب المتواصل تنفيذاً لتوجيهات سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع ومتابعة وتعليمات سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس الأركان.

حيث أجرت القوات المسلحة بروفة لمسير طوابير العرض العسكري في معسكر الدحيليات بحضور اللواء الركن طيار ناصر محمد علي العلي المنسق العام للعرض وبحضور العميد الركن سالم فهد الأحبابي قائد المسير الوطني.

وقال العميد الركن الأحبابي في تصريحات صحفية عقب طابور العرض إن أعضاء لجنة العرض العسكري هم الآخرون حضروا بروفة طوابير المشاة ووقفوا على جاهزية القوات المسلحةلليوم الوطني.

وأوضح الأحبابي قائد المسير الوطني أن البروفة التي تمت كانت أول بروفة مشتركة ضمت عدداً من المشاركين من أفرع القوات المسلحة ووحداتها كما ضمنت البروفة لأول مرة مشاركة ثلاث سرايا من منتسبي الخدمة الوطنية.

وأكد أن البروفة المشتركة تمت على أكمل وجه وبنسبة أداء عال جداً، وأنه خلال الأيام المقبلة ستصل نسبة الأداء إلى المستوى المطلوب الذي تتميز به قواتنا المسلحة دائماً.

مضيفاً إن العروض العسكرية هذا العام تتضمن العديد من المفاجآت من بينها مشاركة عدد كبير من سرايا المشاة يصل عدد المشاركين فيها لأكثر من 2500 ضابط ومرشح وفرد.


التعليقات