كشف عن تهديدات حقيقية لحياة الرئيس عباس..مقبول:"تيار انفصالي في حماس يريد اقامة امارة اسلامية بغزة"

كشف عن تهديدات حقيقية لحياة الرئيس عباس..مقبول:"تيار انفصالي في حماس يريد اقامة امارة اسلامية بغزة"
رام الله - خاص دنيا الوطن

أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح صباح اليوم عدم وجود أي وساطات ملموسة لتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس قائلا :" يبدو أن حماس قد انتهجت سياسة واضحة هي التصعيد وتوتير الاجواء وما نسمعه يوميا على لسان بعض قادة حماس والمجلس التشريعي وكان اخرها اقوال الدكتور عاطف عدوان - التوتيرية الاستفزازية القبيحة - لا تبشر ان هناك أمل في انهاء هذا الانفصال " وفق تعبير مقبول.

وقال مقبول في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" : اذا استمرت هذه التشويهات والتشهيرات التي تقوم بها حماس وتتطاول بها على القيادة حتى وصل الأمر بها لاتهام فتح بالخيانة مضيفا:" هناك محاولة توتيرية من تيار انفصالي لا يريد المصالحة ولا يريد الحكومة ولا يردعه احد".

وتساءل مقبول خلال حديثه قائلا :" أين تريد حماس أن تأخذنا في ظل الهجمة الإسرائيلية على الرئيس مستغربا من تزامن الهجمتين ضد "أبو مازن وفتح" مضيفا :" الجواب هو أن هناك خيار انفصالي قوي في حماس لا يرغب بالوحدة ولازال مرتبط بمشروع الاخوان المسلمين في مصر لإقامة إمارة في غزة".

وأوضح مقبول أن الشعور بعدم جدوى لقاءات المصالحة مع حماس كان منذ فترة ويتعمق يوما بعد يوم مؤكدا في نفس الوقت تمسك فتح بإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية وبذل الجهود والمحاولات لعل وعسى أن تنجح.

وحول الوضع السياسي والميداني المتفاقم في الضفة الغربية قال مقبول :" وصلت تهديدات للسلطة الفلسطينية بالمس بحياة الرئيس محمود عباس وهي تهديدات مباشرة وأكثر حدة ووضوحا من التهديدات ضد الرئيس الراحل أبو عمار واصفا إياها بالأكثر شراسة وتطرفا مؤكدا أن فتح تخشى على حياة الرئيس.

وأضاف مقبول :" التهديد ضد الرئيس قائم ولكن ليس له قيمة وستدفع إسرائيل الثمن غاليا ولن يمر مثل هذا التهديد والفعل الإجرامي ولن يبقى هناك مجال سوى الميدان".