وزير الحكم المحلي يدعو البلديات الدولية إلى توسيع شراكات التوأمة مع الهيئات المحلية الفلسطينية

وزير الحكم المحلي يدعو البلديات الدولية إلى توسيع شراكات التوأمة مع الهيئات المحلية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف جميه البلديات الدولية إلى توسيع شراكات التوأمة بينها وبين الهيئات المحلية الفلسطينية، وذلك من أجل تبادل الخبرات الفنية والإدارية والثقافية.

وأشار أبو خلف إلى العديد من الشراكات وعلاقات التوأمة مع عدد من البلديات الدولية ونظيراتها الفلسطينية، والتي تحققت قصص نجاح كبيرة ساهمت في نشر الكثير عن عدالة قضيتنا، والتعريف بثقافتنا وشغفنا للعيش بأمن وسلام، وتطلعنا للحرية وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح جلسات المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضمن فعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني للعام (2014) وبمشاركة مئات الوفود القادمة من مختلف مدن ومقاطعات وبلديات العالم.

ورحب أبو خلف بالوفد المشاركة في المؤتمر، مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر الدولي على أرض فلسطين يعد فرصة لملامسة واقع المعاناة الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، ولإطلاع الوفود على  العراقيل والعقبات التي يفرضها الاحتلال، ومحاولة تغيير الحقائق على الأرض، فالتوسع الاستيطاني الذي يقطع أوصال المدن والقرى والبلدات الفلسطينية يعد عقبة أمام تحقيق التنمية المحلية ويحد من التواصل الجغرافي فيما بينها.

وبين أبو خلف أن الحكومة الفلسطينية تولي الأهمية القصوى لقطاع الحكم المحلي، وتعمل جاهدة على توفير الدعم المالي اللازم لتمكين الهيئات المحلية من القيام بواجباتها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم وتثبيتهم في أراضيهم.

وشدد أبو خلف على عمق العلاقات التاريخية الفلسطينية مع كافة الشركاء والأصدقاء والأشقاء في دول العالم، وأنه ليس من الغريب أن تحتضن فلسطين أعمال هذا المؤتمر وأن حجم المشاركة الواسعة للوفود من مختلف دول العالم رغم معيقات الاحتلال إلأا أنه خير دليل على أهميته في التأكيد على الحق الفلسطيني في العيش بكرامة كباقي شعوب العالم الحر.

وطالب أبو خلف بتقديم المزيد من الدعم والمساندة نحو تعزيز صمود أبناء شعبنا، معرباً عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقتراحات وأفكار يمكن الاستفادة منها وتكون قابلة للتنفيذ والتطبيق من أجل تعزيز المسعى الفلسطيني نحو تحقيق تنمية محلية مستدامة.

هذا وشارك الوزير أبو خلف مع دولة رئيس الوزراء في استقبال الوفود والترحيب بهم، كما وشارك في الافتتاح الرسمي الذي جرى في قصر رام الله  يوم أمس، تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

التعليقات