جمعيات خيرية توزع مساعدات على أسر فقيرة بشمال القطاع

رام الله - دنيا الوطن
وزعت جمعية المواساة الخيرية في معسكر جباليا مشروع كفالة أيتام الحرب الأخيرة على غزة حيث بلغت قيمة الكفالات (4775) دينار أردني لكل يتيم شهرياً, حيث تقدم رئيس الجمعية الدكتور منير أبو الجديان بجزيل الشكر والامتنان لأهل الخير الكافلين لأيتام الحرب على غزة.

   وقال المدير التنفيذي لتجمع المؤسسات الخيرية في معسكر جباليا الأستاذ رامز تمراز  بأن هذا المشروع جاء كجزء من الرعاية الشاملة لأيتام الحرب التي تسعى المؤسسات العاملة تنفيذه بمخيم جباليا, داعياً المؤسسات الدولية إلى ضرورة تكثيف الجهود لإغاثة أهلنا في غزة الذين يعانون ويلات الحرب والحصار والدمار.

 ومن جهة أخرى, نفذت الجمعية الإسلامية في مخيم جباليا مشروع الشتاء الدافئ للأسر الفقيرة في شمال قطاع غزة والذي شمل على توزيع سويترات ولادي وبناتي للمراحل الدراسية المختلفة, وذلك بدعم وتمويل من المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين.

   ومن جهته, أوضح مدير الجمعية أ. رامز الغرباوي أن عدد الأسر التي استفادت من المشروع بلغ (400) أسرة فقيرة وبلغت إجمالي قيمة المشروع (64000) شيكل, متقدماً بالشكر الجزيل للمبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين لما قدموه من دعم مبارك لأهلنا في شمال قطاع غزة داعياً إلى تكاثف الجهود في ظل الأزمة الخانقة التي يمر بها المواطنون في قطاع غزة. 

وأكد الغرباوي أن هذه الأسر هي بحاجة للمزيد من المساعدات الإغاثية في ظل تزايد أعباء مستلزماتها خلال شهر رمضان المبارك، داعياً الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالخارج إلى مضاعفة مساعداتها التي تقدمها للأسر الفلسطينية الفقيرة للتخفيف من ظروفها المعيشية الصعبة.

هذا وقد أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه المساعدات والتي ساهمت في التخفيف عن كاهلهم الكثير من الإعباءات الاقتصادية والمستلزمات الأساسية للبيوت.

التعليقات