أهالي بني ياس ينظمون مهرجانا ضخما في ذكرى اليوم الوطني 43 لدولة الإمارات

أهالي بني ياس ينظمون مهرجانا ضخما في ذكرى اليوم الوطني 43 لدولة الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية يقيم أهالي بني ياس والمناطق المحيطة الحفل الجماعي الموحد تعبيرا عن فرحتهم وابتهاجهم بهذه المناسبة الغالية.

وقد جاءت فكرة هذا المهرجان الوطني الجماعي الكبير بمبادرة مجموعة من شباب بني ياس لتوحيد الاحتفالات في المنطقة ضمن مهرجان مركزي واحد حيث لاقت هذه المبادرة ترحيب وتشجيع أصحاب السمو الشيوخ والأهالي للتأكيد على التلاحم والترابط والإخاء بين كافة أبناء الإمارات والتفافهم صفا واحدا حول القيادة الرشيدة، لترجمة كافة معاني الولاء والانتماء والحب والوفاء للوطن والقائد.

ويتضمن المهرجان الذي ينطلق في الثلاثين من شهر نوفمبر الحالي تحت شعار (تحت راية خليفة البيت متوحد) العديد من الفعاليات الوطنية والشعبية والفقرات التراثية والشعرية والفنية، وتشارك فيه جميع القبائل القاطنة في منطقة بني ياس والمناطق المجاورة لها.

                       

وبهذه المناسبة رفع سعادة مبارك عوض بن محيروم رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفال، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلى حكومة وشعب دولة الإمارات. بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والأربعين، وأكد أن ذكرى العيد الوطني لدولة الإمارات هي مناسبة غالية على قلوبنا جميعا وفرصة للتعبير عن الفرحة والسعادة بهذه المناسبة والتأكيد على مبادئ التلاحم وروابط الإخاء بين أبناء الإمارات والتفافه حول قيادته الرشيدة وتجديد عهد الولاء والوفاء لصاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وتجديد العهد على المضي قدما في مسيرة الإتحاد وتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات لرفعة الوطن وصون اتحاده ليبقى راسخا متينا كما أراد له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه واخوانه الحكام المؤسسين رحمهم الله.

وأشار ابن حيروم أن هذه الاحتفالية ينظمها أهالي بني ياس وأن جميع اللجان قد تم تشكيلها من أهالي المنطقة والذين حرصوا على المشاركة والمساهمة الفاعلة في التنظيم لإنجاح هذا الاحتفال الوطني تعبيرا عن سعادتهم وفرحتهم بهذه المناسبة الغالية.

وقال سعادته: "لقد استطاع الشيخ زايد رحمه الله، مع إخوانه حكام الإمارات من تحقيق أنجح تجربة وَحدَويِة في العصر الحديث، وأسس لدولة عصرية أصبحت في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وثقافيا وعلميا واجتماعيا، دولة يقتدى بنهجها في جميع المحافل الدولية، وكان من أهم مآثره رحمه الله اهتمامه الكبير بالإنسان. عندما أكد في مقولته الخالدة : (الإنسان هو أساس أية عملية حضارية.. واهتمامنا بالإنسان ضروري لأنه محور كل تقدم حقيقي مستمر)، ومن هذا المنطلق نجح الشيخ زايد رحمه الله في تحقيق الرفاهية لشعب الإمارات وتنمية الأرض والإنسان".

وأضاف سعادة مبارك عوض بن محيروم رئيس اللجنة العليا المنظمة إن ذكرى العيد الوطني هي مناسبة لتجديد عهد الولاء والانتماء لدولة الإمارات وقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومناسبة لتجديد العزم على المضي قدما في عملية البناء والتنمية وصون المكتسبات لتبقى دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة تحتل أعلى المراتب في المحافل الدولية.

ومن جانبه هنأ السيد عامر بخيت بن النوه المنهالي رئيس اللجنة الإعلامية للاحتفال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وولي عهده الأمين وحكومة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية، وأكد أن هذه الاحتفالية التي تعبر عن فرحة الشعب بذكرى اليوم الوطني تؤكد على ما وصل إليه شعب الإمارات بكل أطيافه من تلاحم وإخاء ترسيخا لمبادئ الاتحاد ونهج القيادة الحكيمة والأسس المتينة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي عمل على نبذ الفرقة وتحقيق الوحدة وترسيخ قيم الإخاء والترابط والتعاون بين أبناء الشعب، وجعل من دولة الإمارات بلدا للإخاء والسلام ونموذجا يحتذى به لدى جميع الشعوب.

وأضاف ابن النوه أن احتفالنا بهذا العرس الوطني هو تأكيد على ولائنا وانتمائنا لهذه الأرض الطيبة وقيادتنا الرشيدة التي منحتنا الكثير وعملت على بناء الإنسان ووفرت كافة الأساليب من أجل رفاهيته ورخائه وأمنه، وإن حفلنا اليوم يأتي للتأكيد على مقولة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (البيت متوحد) وسيبقى متوحدا بجهود أبنائه وعزمهم على صون مكتسباته وحفظ أمنه.

واختتم رئيس اللجنة الإعلامية للاحتفال بالقول: "لقد أصبح المواطن الإماراتي من أسعد شعوب العالم والأكثر رفاهية وأمنا بفضل السياسة الحكيمة لدولة الإمارات، وإن من واجبنا رد الجميل لهذا الوطن المعطاء بالعمل على ترسيخ مبادئ الوحدة والولاء وغرس هذه المبادئ في نفوس الأبناء لتبقى دولة الإمارات واحة الأمن والأمان وقبلة المستثمرين والسياح تحتل للمكانة المرموقة بين دول العالم".

والجدير بالذكر أن اللجنة العليا المنظمة للحفل الجماعي ستعقد يوم الإثنين 24 نوفمبر مؤتمرا صحفيا في بوابة الشرق مول ببني ياس، تعلن من خلاله عن فعاليات وفقرات الحفل الشعبية والتراثية والفنية والمشاركين فيه من أبناء الوطن.

التعليقات