قيادي بالتيار الشعبي: الحكومة متخبطة.. وموعد الانتخابات البرلمانية حتمى

رام الله - دنيا الوطن
  قال السفير معصوم مرزوق، عضو مجلس أمناء التيار الشعبي، إن الحكومة الحالية يسودها التخبط، والارتباك ينعكس على القوى السياسية وهذا ما نراه حاليا في التحالفات الانتخابية.

أضاف "مرزوق" في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "مع أهل مصر" على قناة التحرير، مساء الجمعة، أن موعد الانتخابات البرلمانية حتمى، وتأخير إجرائها مخالف للدستور، لافتا إلى أن القوانين تنهمر علينا كالمطر، ونحتاج إلى إجراء الإنتخابات سريعا لتنتقل السلطة التشريعية إلى مجلس النواب.

وأكد عضو مجلس أمناء التيار الشعبي أن القائمة المطلقة والموحدة هي صيغة "نظام استبدادى"، متسائلا: "هل هذه البلد عقمت، وأصبحت الديمقراطية بالتعيين؟".

ومن جانبه، أوضح عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن "المصريون يشفقون على الرئيس لأنه يجمع بين السلطتين، وأى نقد الآن لأى قانون جديد يوجه للقيادة السياسية.

 وتابع "شيحة": "نحتاج شفافية ومصارحة من الحكومة، لا نريد إجبارها على إجراء الانتخابات بسرعة، ولكن متى توافرت الظروف تجري الانتخابات، مع الوضع فى الاعتبار أن الرأى العام أصبح فاعل وليس مفعولا به".

وأكد أيمن أبو العلا، سكرتير حزب المصريين الأحرار، أن تأخر صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية غير مبرر، ونحتاج إقرار القانون لاستكمال خريطة الطريق، مشيرا إلى أن حزبه قرر دعم قائمة الجنزورى بدون شروط لأن جميع الأسماء المطروحة بها "وطنية"

 وأشار معتز محمود، نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هناك حاجة إلى صياغة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بدقة، وعدم الاستعجال حرصا على دستورية البرلمان القادم، موضحا أنه ليس عيبا أن تجلس الأحزاب مع بعضها لتحقيق مصلحة البلد.

التعليقات