"تنظيم الاتصالات" تعلن فوز التطبيق الذكي لشرطة دبي بجائزة القمة العالمية لتطبيقات الهاتف المتحرك

رام الله - دنيا الوطن
  أعلنت "هيئة تنظيم الاتصالات" عن اسم الفائز عن دولة الإمارات العربية المتحدة بجائزة القمة العالمية لمحتوى وتطبيقات الهاتف المتحرك التي تنظمها الأمم المتحدة، وهي مبادرة عالمية لاختيار وتكريم أفضل ابتكارات محتوى وتطبيقات الهاتف المتحرك في العالم.

وقد تمّ اختيار تطبيق شرطة دبي من بين 480 مشاركة قدمتها أكثر من 100 دولة ليحل ضمن قائمة أفضل 40 محتوى متميز للهاتف المتحرك في العالم. ويعكس تطبيق شرطة دبي الجهود الحثيثة في مجال تعزيز الابتكار واستراتيجية التطوير المستمر ضمن فئة الحكومة الذكية والمشاركة. وسوف يتم تكريم هذا التطبيق المبتكر أمام ممثلي الأمم المتحدة ووزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وممثلين عن القطاع الخاص وذلك خلال فعاليات مؤتمر جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المتحرك في أبوظبي الذي يستضيفه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من 1 إلى 3 فبراير 2015.

وانطلاقاً من دورها كخبير وطني في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن مساهماتها لتطوير هذه المسابقة على مدى السنوات الثلاثة الماضية، قامت "هيئة تنظيم الاتصالات" باختيار المرشحين لمسابقة القمة العالمية ضمن فئاتها الثمانية. وقد تمّ تشكيل فريق من الخبراء من مختلف جهات الحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجرى تقييم 156 طلباً من 18 إلى 20 مايو 2014 وذلك في مركز الإبداع التابع للحكومة الذكية.

وفي هذا السياق قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات": "يسرّنا أن نشهد تكريم تطبيق شرطة دبي المبتكر لفعاليته وتميزه حيث يعدّ أكثر التطبيقات تحميلاً في دولة الإمارات. إنّ نجاح هذا التطبيق ضمن فئة الحكومة الذكية يمثل محطة بارزة تُضاف إلى نجاحات دولة الإمارات العربية المتحدة خلال مسيرتها للتحول نحو حكومة ذكية متكاملة، وفي هذه المناسبة لا بد من الإشادة بجهود شرطة دبي في دعم استراتيجية التحول نحو الحكومة الذكية على المستوى الاتحادي تجسيداً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وتحقيقاً لرؤيتنا الوطنية التي تتمحور حول تحقيق السعادة والرفاه والريادة ."

من جانبه قال العقيد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في"شرطة دبي": "نود بداية أن نعرب عن عميق فخرنا وسرورنا للفوز بهذه الجائزة المميزة والتي تشهد درجة عالية من المنافسة بين العديد من الجهات والهيئات الحكومية. ونؤكد هنا أن هذا الفوز جاء نتيجة اعتماد استراتيجية جادة ومنهج عمل واضح صمم بشكل خاص لتوفير الخدمات من خلال الأجهزة الذكية، تماشيا مع رؤية حكومة دولة الإمارات في إسعاد المتعاملين وفي إنجاز عملية التحول نحو الحكومية الذكية بحلول شهر مايو من العام المقبل بمتابعة مباشرة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي".

واستندت عملية التقييم إلى اختيار أفضل ابتكارات الهاتف المتحرك التي تتناسب مع معايير جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المتحرك وفئاتها المختلفة. وقد تمّ اختيار تطبيق شرطة دبي ضمن فئة الحكومة الذكية والمشاركة وتطبيق هيئة البيئة في أبوظبي ضمن فئة البيئة والصحة وتطبيق "أبنائي" ضمن فئة التعليم الإلكتروني ولعبة مدينة أقدر الذكية عن فئة الترفيه الإلكتروني والألعاب وتطبيق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن فئة السياحة والثقافة الإلكترونية و"الإمارات اليوم" عن فئة الإعلام الإلكتروني والأخبار وأخيراً تطبيق "تاكسي أبوظبي" عن فئة الأعمال والتجارة الإلكترونية.

وقد تمّ اختيار الفائزين بجائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المتحرك من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من مجموعة خبراء دوليين مختصين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك على جولتين ديمقراطيتين حيث كان لكل دولة عضو في الأمم المتحدة الأحقية بتسمية منتج واحد لكل فئة لجائزة القمة العالمية. وبهذه الطريقةيكون أيّ ترشيح هو نتيجة للاختيار الوطني قبيل اتخاذ لجنة التحكيم الدولية قرارها.

يذكر أن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات سوف يستضيف مؤتمر جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المتحرك حيث ستتحول إمارة أبوظبي إلى مسرح عالمي يجمع نخبة من العقول المتميزة لتستعرض باكورة إبداعاتها الذكية. ويوفر مؤتمر الجائزة العالمية منصة لعرض أفضل الممارسات من خلال أهم مشاريع المحتوىالرقمي في جميع أنحاء العالم. ويتضمن جدول أعمال الحدث مجموعة من العروضات التفاعلية المؤثرة وورش العمل وتعارف الشركات وكلمات رئيسية لأشهر المتحدثين في محفل دولي يجمع ممثلين منالأمم المتحدة والحكومات والقطاع الخاص مع نخبة من المبتكرينتحت سقف واحد.
  

التعليقات