مدرسة بنات حبلة الثانوية تنظم يوما صحيا في المدرسة

مدرسة بنات حبلة الثانوية تنظم يوما صحيا في المدرسة
رام الله - دنيا الوطن
  ضمن فعاليات أسبوع الغذاء الصحي، نظمت مدرسة بنات حبلة الثانوية يوما صحيا شاملا في المدرسة، بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وكل من النائب الفني خضر عودة ورئيس الصحة المدرسية محمد جبر، وممثلين عن كل من : مديرية الصحة، الضابطة الجمركية، الإغاثة الطبية، الإغاثة الزراعية، وزارة الاقتصاد الوطني، الخدمات الطبية، جمعية الأمل الخيرية، وحشد من المدعوين وطالبات المدرسة، ومجلس الامهات.

تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية تحدثت بكلمة ترحيبية بالحضور، مشيرةً الى ان تنظيم اليوم الصحي يأتي ضمن خطة عمل المدرسة السنوية، وضمن اطار الفضاء التربوي الذي تخلقه المدرسة للطالبات في كافة نواحي المعرفة، وتزامنا مع اسبوع الغذاء الصحي، شاكرةً كافة المؤسسات التي لبّت دعوة المدرسة وشاركت في فعاليات اليوم الصحي.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم شدد على اهمية الفعاليات والانشطة الصحية في تعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة، مثمنا الشراكة والتعاون الكبير ما بين مديرية التربية والتعليم وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية التي تعنى بقضايا الصحة والتغذية والسلامة العامة، نظرا لأهمية الغذاء الصحي في نمو الطالب الذهني والجسدي السليم .

وقد تم خلال اليوم الصحي تنفيذ سلسلة محاضرات لطالبات المدرسة تم فيها مناقشة عدد من القضايا كمقاطعة البضائع الاسرائيلية وتشجيع الصناعة الوطنية ، وبيان التغذية السليمة والغذاء المتوازن، ومشاكل سوء التغذية، وبيان الغذاء الصحي، والهرم الغذائي، وأهمية وجبة الإفطار.

كما تم عقد مسابقات ثقافية صحية بمشاركة مدارس بنات العمرية الثانوية وبنات رأس عطية الثانوية وبنات حبلة الثانوية وبنات حبلة الاساسية وطلبة جمعية الامل لخيرية من الصم . كما تضمنت فعاليات اليوم الصحي، تنظيم إفطار صحي للمشاركين .

التعليقات