سيري: إدخال مواد بناء الأسبوع المقبل لغزة

سيري: إدخال مواد بناء الأسبوع المقبل لغزة
رام الله - دنيا الوطن
قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، إنه سيتم إدخال مواد البناء الأسبوع المقبل لنحو 25 ألفًا من أصحاب المنازل في قطاع من أجل ترميم بيوتهم المتضرر.

وأكد سيري في بيان له الجمعة، أن حكومة التوافق الوطني ستقوم قريبًا بنشر إعلان عام منفصل بشأن عملية الوصول الى مواد البناء اللازمة.

وأضح أن في الأسابيع المقبلة سيتمكن جميع الأفراد في غزة الذين يحتاجون إلى مواد البناء من الوصول إلى الآلية اذا أرادوا.

وأضاف سيري إنهم "سيتمكنون من شراء المواد لترميم أو إعادة بناء ممتلكاتهم على نفس المواقع التي كانت مبنية عليها قبل العدوان"، متابعًا أنه "تم اتخاذ تدابير خاصة لتجنب إساءة استخدام المعلومات الشخصية لأولئك الراغبين في الوصول للآلية".

وأكد أنه لا يمكن استخدام المواد التي تم شرائها من خلال الآلية إلا لغرضها المقصود، وستقوم الأمم المتحدة بزيارات تفقدية لمتابعة هذا الالتزام.

وأشار بيان المنسق الخاص إلى أن الأمم المتحدة ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم حكومة التوافق الوطني في دورها القيادي لإعادة أعمار غزة بما فيه توفير الدعم المادي لأصحاب البيوت الذين يحتاجون للمساعدة لإجراء الترميمات.

ودعا سيري جميع الجهات المعنية لتقديم الدعم الكامل لتمكين الآلية من العمل على النطاق المطلوب لمصلحة السكان المتضررين في غزة.

التعليقات