أسرى فلسطين/ الأسير عمار عابد من غزة يدخل عامه الثالث عشر

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير " عمار محمود سلمان عابد " 30 عام من المنطقة الوسطى بقطاع غزة أنهى عامه الثاني عشر ودخل في عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير "عابد" من واعتقل بتاريخ 21/11/2002 ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 17 عاما بتهمه الانتماء إلى حركة الجهاد الاسلامى وتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى ، وقبل انسحابه من قطاع غزة ، ويقبع في سجن نفحه الصحراوي .

وأشار المركز إلى أن الأسير "عابد" تعرض خلال سنوات اعتقاله الاثنى عشر إلى العديد من إجراءات التنكيل والتضييق حيث حرم من الزيارة كما باقي أسرى القطاع لأكثر من 6 سنوات متواصلة، وتعرض للعزل الانفرادي أكثر من مرة .

 وكان الأسير "عابد" قد نقل إلى التحقيق بشكل مفاجئ في شهر يونيو الماضي ، بعد اقتحام غرفته بسجن نفحه واقتياده إلى مركز تحقيق شرطة بئر السبع، ليتم نقله بعدها إلى سجن أوهليكدار, ببئر السبع بحجة التحقيق معه بدون معرفة الأسباب.

كذلك تعرضت عائلته خلال الزيارة فى شهر يونيو الماضي لمحاولة ابتزاز للتوقيع على تعهد بحرمانها من الزيارة للمرات القادمة بحجة إن ابنهم في السجن يسبب المشاكل للإدارة ، وقد رفضت عائلة الاسير التوقيع حيث انها تحصل على زيارة لنجلها الأسير كل 3 شهور مرة ، وبالتالي حرمانهم من الزيارة عدا عن الإغلاق المتكرر لمعبر ايرز سيمنعها من زيارة نجلها لما يقارب العام .

التعليقات