(محدث) إصابة إسرائيليين بعملية طعن جديدة بالقدس ومستوطن يدهس فتاة في حي شعفاط

(محدث) إصابة إسرائيليين بعملية طعن جديدة بالقدس ومستوطن يدهس فتاة في حي شعفاط
رام الله - دنيا الوطن

أصيب مستوطنان اثنان بجراح طفيفة ومتوسطة مساء الجمعة بعد تعرضهما لعملية طعن قرب إحدى المدارس الدينية بالقدس المحتلة.

وذكرت القناة الثانية العبرية أنه تم نقل المصابين للعلاج في المستشفى في حين فر الفاعل من المكان وبدأت الشرطة بالتحقيق في ظروف العملية.

ونقلع موقع " واللا" العبري عن الاثنان قولهما أنهما تعرضا لعملية طعن مدبرة من قبل شبان فلسطينيين خارج المدرسة الدينية التي يدرسان فيها في حي الطور بشرق القدس.

وأضاف الموقع أن أحدهما البالغ من العمر 24 أصيب بجرح في ظهره حيث وصفت جراحه بالمتوسطة في حين أصيب الآخر برضوض في رأسه جراء ضربات بالعصي.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية في ظروف ودوافع الحادث ونصبت الحواجز بحثاً عن الفاعلين. 

ودهس مستوطن (إسرائيلي)، بعد ظهر اليوم الجمعة، المواطنة سوزان الكرد (29 عامًا) في بلدة شعفاط شمال القدس ولاذ بالفرار.

وقالت والدة المواطنة الكرد، إن مستوطناً أسرع بمركبته من نوع "فورد فوكس" بيضاء اللون، ودهس ابنتها فور خروجها من المسجد بعد صلاة الظهر، مؤكدة انه اعتداء عنصري كونه لاذ بالفرار وتعمد دهسها لارتدائها الجلباب وخروجها من المسجد.

وأوضحت الوالدة أن ابنتها أصيبت برضوض باليد والرجل والخصر، وجرى  نقلها لتلقي العلاج في أحد المشافي في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن المصلين هم من طلبوا سيارة الاسعاف لنقل ابنتها للعلاج مع أن جنود الاحتلال كانوا متمركزين في نقطة قريبة.

ويشار إلى أن المنطقة التي جرى فيها الدهس منطقة حساسة في القدس لقربها من مستوطنة التلة الفرنسية، علماً أنّ قوات الاحتلال تنتشر بشكل مكثف في تلك المنطقة، وكانت متواجدة خلال الحادث ولمْ تلاحق المستوطن أو حتى تطلب الاسعاف للشابة الكرد.

وخلال الفترة الماضية تعرض المقدسيون لهجمات وتهديدات من قبل المستوطنين منذ استشهاد الطفل محمد أبو خضير ولكن زادت حدّتها بعد العمليات الأخيرة كان آخرها الاعتداء على شابين بعد عودتهما من عملهما في قرية المالحة جنوب القدس.


التعليقات