سفارة دولة فلسطين في فنزويلا تحيي ذكرى إعلان الإستقلال

سفارة دولة فلسطين في فنزويلا تحيي ذكرى إعلان الإستقلال
من الأرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية ذكرى إعلان الاستقلال في مقر بيت السفير الفلسطيني، في العاصمة كراكاس بحضور الوزير الفلسطيني اللواء سلطان أبو العينين،ونائب الرئيس الفنزويلي، سيسار ترومبيز، ووكيل وزارة الخارجية الفنزويلي، رينالدو بوليفار، ونائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، شوان نويا، وعدد من أعضاء البرلمانالفنزويلي وقادة الجيش البوليفاريوعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والشعبية والمؤسسات الفنزويليةالرسمية والشبابية إلى جانب عدد من السفراء والدبلوماسيين وأبناء الجالية والطلاب والطالبات الفلسطينيين.

بدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والفنزويلي تلاهما كلمة ترحيبية ألقتها سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، د. ليندا صبح، أكدت من خلالها على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وشكرت باسم الرئيس الفلسطيني فنزويلا حكومة وشعباً على وقوفها ودعمها الدائم للقضية والشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية والإقليمية. كما وشكرت الجالية الفلسطينية والعربية على دورهما الرائد في تعزيز القضية الفلسطينية وعلى هبتهم لنصرة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة المنكوب الى جانب إخوتهم من الشعب الفنزويلي.

وأطلعت السفيرة صبح الضيوف على آخر الأوضاع في فلسطين وإنتهاكات المستوطنين المتواصلة تحت ظل حماية الجيش الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومدنه وقراه ومقدساته الإسلامية والمسيحية في ظل حملة تحريضية مسيرة من قبل حكومة نتنياهو العنصرية، والتي تضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين والإتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان.

هذا وألقى نائب وزير الخارجية الفنزويلي كلمة نقل من خلالها تحيات فنزويلا الى الشعب الفلسطيني المناضل والصامد في وجه آلة القمع والدمار الإسرائيلي وإحتلاله الغاشم لأرض السلام كما وثمن المساعي الفلسطينية لتحقيق السلام.وتخلل الاحتفال مجموعة من الأغاني الفلسطينية الثورية والفلكلورية وعرض دبكه لفرقة طلاب جامعة الإيلام الفلسطينية.

التعليقات