بالصور… مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القدس وقمع مسيرة لنصرة الأقصى في الخليل

بالصور… مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القدس وقمع مسيرة لنصرة الأقصى في الخليل
رام الله - دنيا الوطن

قالت مصادر محلية فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت ظهر اليوم مسيرة شعبية انطلقت من مسجد وصايا الرسول بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف الشهود أن مواجهات ايضا اندلعت قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة على المسيرة الحاشدة التي خرجت من مسجد وصايا الرسول بالخليل واندلعت في المكان مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال.

وأصيب عدد من المشاركين بحالات اختناق جرّاء كثافة إطلاق القنابل الغازية صوب المسيرة، فيما حاولت المسيرة الوصول إلى حاجز أبو الريش العسكري الرابط بين المنطقة الجنوبية للمدينة والحرم الإبراهيمي، لكن جنود الاحتلال تقدموا من الحاجز وقمعوا المسيرة بقوة.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، مرددين الشعارات المطالبة بالوحدة الوطنية ورص الصف لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى، إضافة إلى تلك المطالبة بمضاعفة عمليات المقاومة والرد على جرائم الاحتلال.

وكانت حركة حماس دعت لمسيرات حاشدة اليوم في الضفة الغربية نصرة للمسجد الأقصى وتنديدا بالعدوان المتواصل عليه من قبل المستوطنيين المتطرفين.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية ومنعتها من الوصول الى الاراضي المصادرة ,وتاتي هذه المسيرة التي نضمتها الجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية استنكارا للهجمة الصهيونية على المسجد الاقصى وضد
المشروع الاستيطاني الجديد في مناطق جنوب بيت لحم والذي يهدف إلى عزل مدينة بيت لحم عن ريفها الجنوبي، بالتالي عزل منطقة الجنوب عن باقي الضفة الغربية.

وقد انطلقت المسيرة من امام مركز القرية بمشاركة العشرات من اهالي القرية والمتضامنين الاجانب ونشطاء من المقاومة الشعبية ,وقد رفع الشبان الأعلام الفلسطينية وجابو شوارع القرية وم يهتفون هتفات شعبية ضد الاحتلال والمستوطنين .

ولدى وصول المسيرة الى مدخل القرية كان هناك العشرات من جنود الاحتلال ينتشرون على مدخل القرية ويغلقون المدخل ويشكلون حاجز بشري لمنع المتضاهرين من الصول الى أرضيهم ,ولدى محاول المتضاهرين الوصول الى الاراضي المصادرة قامت قوات الاحتلال بمنعهم والأعتداء عليهم .

فيما اكدت الجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية ان المقاومة الشعبية في القرية مستمرة حتى دحر الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية مستنكرة المشاريع الاستيطانية في مناطق جنبوب بيت لحم .





التعليقات