التجمع الإعلامي يخرج سلسلة دورات تدريبيه ويكرم الصحفيين

التجمع الإعلامي يخرج سلسلة دورات تدريبيه ويكرم الصحفيين
رام الله - دنيا الوطن
احتفل التجمع الاعلامى الشبابي الفلسطيني بتخريج عدة دورات تدريبية متخصصة لطلاب وطالبات الصحافة والإعلام التي أقامها التجمع مؤخرا في محافظة خانيونس بعنوان " فوج القدس " الاثنين الماضي في مجالات عدة: اللغة العربية ، والتحرير الصحفى، والتصوير الصحفي، والتقديم الإذاعي، والحرية الإعلامية، وكرم خلال الحفل الصحفيين وذلك تقديراً لجهودهم في تغطية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك في الحفل كل من نائب الاتحاد الاسلامى في النقابات
المهنية عطا الجزار، ونائب رئيس التجمع الإعلامي رضوان أبو جاموس، والصحفي مثنى النجار، ومدير التجمع بمحافظة خانيونس محمد الجبور ولفيف من الصحفيين وطلبة الإعلام.

وأكد الجبور على أهمية هذه الدورات باعتبارها تزيد من فرص الخريجين بالحصول على فرص عمل، كونها تكسبهم معارف علمية مهمة، لافتا إلى تنظيم التجمع خلال العام الحالي العديد من الدورات الإعلامية المتميزة كونها لا تقل أهمية عن المهارات التي يكتسبها الطالب في سنوات دراسته .

وشدد الجبور على أهمية دعم القدس بالكلمة والصورة والصوت، مطالبا الإعلاميين بضرورة وضع قضيتى القدس والأسرى على سلم أولوياتهم
.
وشكر الجبور كلية مجتمع الأقصى، وشركة القدس للتنمية البشرية، وجمعية الثقافة والفكر الحر، وكذلك المدربين : الصحفي عبد الناصر أبو عون، والأستاذ ماهر معمر، لدورهم في إنجاح هذه الدورات التدريبية والخبرات التي نقالها للطلبة من واقع الحياة العملية .

ومن جهته، أشاد الجزار بدور التجمع الإعلامي في خدمة مجموع الصحفيين وطلبة كليات الإعلام في تنمية قدراتهم المهنية من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها، مؤكداً على دعم الاتحاد للتجمع الاعلامى وكافة وسائل الإعلام  من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع والدورات العلمية المتخصصة .

نوه نائب الاتحاد الاسلامى إلى أهمية دور الإعلام فى فضح الممارسات" الصهيونية" والانتهاكات التي تجرى بحق المواطنين، لان دور الصحفيين لا يقل أهمية عن دور رجال المقاومة في خنادق الجهاد، مطالبا الشباب الإعلاميين بالعمل على إبراز قضايا الأمة والدفاع عنها بكل قوة ومصداقية وعدم الانجرار وراء تزييف الحقائق .


من جهته، أكد أبو جاموس على دور الصحفيين البارز في الدفاع
عن الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه حتى نيل حريته .

وأشار أبو جاموس إلى خطة التجمع لتطوير الكوادر الصحفية الطلابية ودمجهم فى المؤسسات الإعلامية، داعيا المتدربين الإعلاميين للحرص على الالتحاق بالعديد من الدورات التدريبية لنهوض بقدراتهم وتعزيز مهاراتهم .

وأوضح أن التجمع الاعلامى خلال العام الحالي نفذ 23 دورة تدريبه متخصصة في مجال الإعلام استهدفت طلبة وخريجي كليات الإعلام، مشيراً إلى حرص التجمع على مواصله هذا المشوار وتنفيذ الفعاليات والدورات وورش العمل وفق خطته الشاملة للعام 2014.

فى نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير على الزملاء الصحفيين الذي لعبوا دوراً بارزاً خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، وآخرين كان لهم دوراً في خدمة التجمع الاعلامى، كما تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين .

التعليقات