الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير تنظم رحلة ترفيهية لأهالي بلدة الزنة وعبسان الجديدة

الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير تنظم رحلة ترفيهية لأهالي بلدة الزنة وعبسان الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير اليوم الخميس الموافق 2014/11/20 م رحلة ترفيهية لأهالي بلدة الزنة وعبسان الجديدة وبالشراكة مع المركز  الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات حيث تأتي الرحلة ضمن فعاليات مشروع  التدخل النفسي بعد الحرب .

بمشاركة ما يزيد على 60 سيدة وقد شهد هذا اليوم أجواء من البهجة والمرح في منتجع الشاليهات وميناء غزة ، بإشراف
"5" متطوعين من الجمعية الشرقية.

وذكرت الحاجة حمدية بركة (58 عاماً) من عبسان الجديدة ، أنها سعيدة بالمشاركة في اليوم المفتوح، خاصة أنها المرة الأولى التي تنخرط فيها بنشاط كهذا.

وأضافت " إننا بحاجة لفعاليات من هذا القبيل، باعتبارها تفسح المجال لنا للترويح عن أنفسنا، وقضاء وقت مفيد وممتع .

وفي الإطار ذاته، رأت السيدة سماح شاهين (38 عاماً) ، أن اليوم المفتوح  فرصة للتعرف على أشخاص جدد، إلى جانب التسلية من خلال مشاركة الكثير من  نساء من منطقة عبسان الجديدة.
وأوضحت شاهين، أن أكثر ما أعجبها هو  التمتع بالألعاب التي كانت منتشرة في المنتجع لإسعاد النساء، لافته إلى أنه
مع تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل دوري لما لها من فوائد كثير تعود عليهم.

وفي هذا السياق، اعتبرت بدورها المتطوعة فى الجمعية الشرقية للزراعة  والتطوير " هناء أبو هداف "، أن مثل هذه الفعاليات مهمة، خاصة في ضوء  الأوضاع العصيبة التي تمر بها أهلنا بقطاع غزة ، وكذلك وغياب آليات الترفيه في ضل انشغال العائلات بأطفالهم في تأمين حياة جيده لأمهات .

وأضافت "أنه يوجد حاجة ماسة إلى مشاركة النساء في نشاطات ترفيهية وثثقيفيه  في الآن ذاته,لتخفيف من الضغوطات عليهم " ، لافته إلى أن فائدة اليوم  المفتوح لم تقتصر على النساء، بل طالت أيضا المنشطين والمتطوعين، حيث زادت  أفق التعارف وتبادل الخبرات بينهم .

من جانبه، أكد الأستاذ / مدحت  عصفور ،رئيس مجلس ادارة الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير ، أن هذه الرحلة
لن تكون الأخيرة وأن الجمعية ما زالت تقدم العطاء لكافة اهالي منطقة عبسان  الجديدة والزنه وأنه يجب على جميع المؤسسات العاملة في قطاع غزة تقديم  الدعم النفسي والترفيه لأهالي المناطق الواقعة في القطاع لإعادة تأهيلهم  وإعادة ثقتهم بأنفسهم .

ننوه إلى أن الجمعية لن تألو جهدا في  تنظيم نشاطات مماثلة خلال الفترة المقبلة ,من خلال تنظيم عدة أنشطة  ثثقيف،دعم نفسى للنساء ولأطفال شهرياً، مؤكدا أن الجمعية دأبت على تنظيم
نشاطات متنوعة لصالح النساء ،الأطفال في منطقة عبسان الجديدة.

وقالت المنشطة، نجلاء أبو طعيمة عن الجمعية الشرقية,"أن الهدف من تنظيم هذا  اليوم هو التفريغ عن النساء المشاركين ضمن انشطة مشرو "التدخل النفسى بعد الحرب" وإدخال السرور إلى قلوبهم وكسر الروتين، ومحاولة تعزيز دمجهم في
المجتمع ". 

في نهاية الرحلة وجه المشاركين رسالة شكر وتقدير للجمعية
الشرقية للزراعة والتطوير على جهودها المبذولة لخدمة مجتمعهم وأهالي  منطقتهم .






التعليقات