اليابان تتبرع بمعدات ومستلزمات طبية لذوي الاعاقة بقيمة 1.7 مليون دولار

رام الله - دنيا الوطن
تبرعت اليابان بمعدات ومستلزمات طبية يابانية الصنع لذوي الاعاقة ومساعدة كبار السن في التنقل والحركة بمبلغ اجمالي وصلت قيمته 1.7 مليون دولار امريكي وذلك في حفل تسلم المعدات والذي اقيم صباح اليوم في بيت الاجداد التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة اريحا والاغوار بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وشوقي العيسة وزير الشؤون الاجتماعية وصائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنتظمة التحرير الفلسطينية وجونيا ماتسوا سفير اليابان لدى فلسطين وممثل عن الوكالة اليابانية jics) ) وعدد من السلك الدبلوماسي الياباني في فلسطين.

ورحب المحافظ الفتياني بالحضور والأصدقاء اليابان وأياديهم البيضاء الممتدة على الدوام لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني في مختلف المناحي والبنى التحتية مؤكدا اهتمام الرئيس والحكومة بذوي الاعاقات والاحتياجات الخاصة وبكبار السن وان ذلك ترجمة لقيم الدين الحنيف وقيم وعادات الشعب الفلسطيني بالتكافل والوفاء والترابط الاجتماعي مؤكدا ان ذلك مسؤولية اجتماعية تقع على الجميع. ونوه الفتياني ان محافظة اريحا والاغوار محظوظة بالشراكة والتعاون مع الاخوة والأصدقاء اليابانيين والأسبان وكذلك بالشراكة والتعاون بين مختلف مؤسسات المحافظة الحكومية والأهلية والهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال العيسة ان وزارة الشؤون الاجتماعية تولى هذا القطاع اهتماما وعناية خاصة وتشرف وتتابع العمل في عدة مراكز منتشرة في فلسطيني للعناية بهم قائلا ان فلسطين من الدول التي تولى هذا القطاع عناية وتشريع يحفظ ويحمى الحقوق من الدول التي "قوننت" الحقوق لذوي الاحتياجات من حيث الرعاية الاجتماعية والاقتصادية ودمجهم بالعمل وسن قوانين ونسبة لتوظيفهم في دوائر العمل. منوها بالتعاون مع الاصدقاء اليابان وعن امله بزيادة ومواصلة التعاون.

وأعرب عريقات عن شكر الرئاسة والحكومة والشعب الفلسطيني للحكومة والشعب الياباني لما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني.

واكد السفير الياباني استمرار الدعم وتقديم المساعدات اليابانية للشعب الفلسطيني مجددا دعم بلاده السياسي للحكومة والشعب الفلسطيني واستمرارية علاقات الصداقة بين الشعبين الياباني والفلسطيني وواستمرار برامج التعاون مع الشعب الفلسطيني.
 

التعليقات