نائب عن حماس يتهم فتح بالعمل على وأد ثورة القدس

نائب عن حماس يتهم فتح بالعمل على وأد ثورة القدس
غزة - دنيا الوطن

اتهم النائب عن حركة حماس عاطف عدوان حركة "فتح" ورئيسها محمود عباس بالعمل على وأد "ثورة القدس" والالتفاف عليها خدمة للاحتلال، مشيرًا إلى أن هذا الدور لعبوه سابقًا مع الانتفاضات والهبات الجماهيرية السابقة.

وقال عدوان في تصريح صحافي"، إن حركة فتح تدعو إلى وقف الانتفاضة خدمة للاحتلال بتوجيه واضح من رئيسها محمود عباس الذي لا يؤمن بأي تحرك عدا الدبلوماسية فقط والتي لا يعرف أيضا ممارستها".

وتساءل " ماذا تقصد مركزية "فتح" حينما تقول إن - الوضع الحرج والخطير الذي تمر به قضيتنا تحتم على جميع القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية الاحتكام للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا"، مضيفا " هل يعني ذلك أن يتم وقف الحراك الشعبي في القدس المحتلة ".

ونبه النائب عدوان أن" كرزاي (الرئيس الأفغاني الموالي للأمريكان)، وحفتر (اللواء السابق في الجيش الليبي) ومحمود عباس وضعوا لخدمة الغرب وإسرائيل".

وأشار إلى أن "حركة فتح لعبت هذا الدور مع الانتفاضة الأولى وجاءت باتفاقية أوسلو التي وقعها محمود عباس، والهبات الجماهيرية التي تلت قدوم السلطة وكذلك انتفاضة الأقصى"".

ودعا النائب عن "حماس" ، الفصائل الفلسطينية أن يكون لها موقف واضح في مقابل "هذه المحاولة الفتحاوية لإحباط ثورة القدس ووأدها في مهدها"، محذرًا في الوقت ذاته من أن القوى الفلسطينية هي الوحيدة التي تعامل العملاء وسماسرة الأراضي والمتآمرين على أنهم وطنيون، وهذا مخالف لتقاليد جميع الثورات". على حد تعبيره. 

التعليقات