خدمات الطفولة تنظم سلسلة ورش عمل توعوية للنساء

خدمات الطفولة تنظم سلسلة ورش عمل توعوية للنساء
رام الله - دنيا الوطن-  نضال عثمان 
نظمت جمعية خدمات الطفولة و الأسرة الفلسطينية بالتعاون مع مركز الأبحاث و الإستشارات القانونية للمرأة بالدرج شرق مدينة غزة اليوم الخميس سلسلة ورش العمل التوعوية ضمن مشروع الحق في الميراث و العنف ضد المرأة و الحماية القانونيه بمشاركة (60) أرملة من المنطقة.

وشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية أنو أبو شاويش الحضور وأثني عليهم، وأكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع وتوعيتهم لانتزاع حقوقهم المشروعة.

علي صعيد متصل، أوضحت منسقة المشروع الميداني وسام المدهون أن مشروع تعزيز حقوق المرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تشجيع الوصول الى الميراث، يهدف الى تثقيف وتدريب المجتمعات الفلسطينية المحلية، والمنظمات
المجتمعية النسائية قادة المجتمع المحلي لمساعدة النساء على الحصول على حقوقهم الاجتماعيةوالاقتصادية.

وأكدت المدهون على ضرورة توعية الفئة الشابة من أفراد المجتمع لأنهم هم من سينهض بواقع جديد يدعم المرأة ويعطيها حقها الكامل في الميراث والذي هو حق شرعي اقرته الشرائع السماوية وأنكرته العادات والتقاليد.

وأعرب المشاركون الذين حضروا ورش العمل عن إعجابهم ورضاهم عن مضمون تلك الورش لما لها اهمية في حياتهم وتنشر ثقافة العدل والتسامح بين الأهل والأقارب في المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى ضرورة نشر هذه المعلومات الى اكبر شريحة ممكن من ابناء المجتمع.


التعليقات